القائمة

أخبار

البيضاء : فرار مختلين عقليين من المستشفى بعد أن حاولوا اغتصاب الممرضات

تمكن ثلاثة عشر مختلا عقليا من الفرار بطريقة وصفت بالهليودية من مستشفى الأمراض العقلية بالدار البيضاء المعروف بالمركز الاجتماعي للطب النفسي، بعدما حاولوا اغتصاب بعض الممرضات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و حسب جريدة المساء التي أوردت الخبر فتفاصيل القضية تعود إلى أن 13 مختلا عقليا استغلوا العطلة التي تلي عيد الفطر التي تشهد خلو المستشفى من الاطر الطبية لينفذوا هروبا جماعيا بعد ان عمدوا إلى تكبيل الممرضات وسرقة المفاتيح. 

فيما تحدثت انباء ان بعض المختلين الفارين حاولوا اغتصاب بعض الممرضات لولا تدخل مرضى اخرين حال دون ذلك واثار هذا الفرار الجماعي الرعب وسط مصالح المستشفى، فيما عاشت السلطات المحلية بالمدينة حالة استنفار، خاصة ان القضية تتعلق بمواطنين يعانون من مرض نفسي ويمكن أن يتسبب فرارهم من المستشفى في وقوع بعض الحوادث الخطيرة لباقي المواطنين. 

و ذكرت نفس الجريدة أن المسؤولين في المركز الاجتماعي للطب النفسي حاولوا التقليل من حجم هذه القضية ، إذ صرحوا للجريدة ان الأمر يتعلق بحوالي 13 مريضا نفسانيا حاولو قضاء عيد الفطر رفقة عائلاتهم، وأن الأمر ليس بالضجة التي حاول البعض تصويره عليها.

اكبر مجتمع مختل عقليا هو مجتمع السلطوي
الكاتب : ra7im
التاريخ : في 29 غشت 2012 على 14h26
ان قلنا ١٣ فردا فروا وهم يشكلون خطرا فهدا افدح الاخطاء
ليس هناك فى المغرب مواطن ليس مختلا,عقليا او نفسانيا او اخلاقيا.
المغ؟ اليوم هو في امس الحاجة الى علاج جماعى' السلطات بدون استثناْء تعانى من ظغط مزن وانفصام الشخصية , وطربقة اداء مهامهم توحى بدلكك ~ بدون فوضى ورشوى وخطف ونهب وسلب لا يمكن اداء مهامهم .
اتساءل دوما من المريض الحاكم ام المحكوم عليه؟
الاعتراف بالحق فضيلة
الكاتب : مراد
التاريخ : في 28 غشت 2012 على 23h44
لو كان كل إنسان يعترف بأخطائه و يتحمل مسؤليته لكنا خطونا للامام من زمن لكننا بارعون في القاء اللوم علي الغير. إن كانوا الاطباء والممرضين في اجازة فمن إذن عليه حراسة المرضى؟ وإن كانوا المرضى في اجازة فكيف تفسرون وجودهم في الشوارع و من صرح لهم بالخروج وأين عائلاتهم؟ هذا عار ولابد من معاقبة المسئول وليس بمحاولة التستر على خطئه.هذا و الله عار.