القائمة

أخبار

منع الختان في ألمانيا، و دراسة أمريكة حديثة تؤكد أن له فوائد صحية

في سابقة من نوعها في أوربا اعتبرت المحكمة العليا في كولونيا الواقعة غرب ألمانيا ان ختان الاولاد كتقليد ديني يلحق اذى جسديا ويستوجب الادانة. هذا الحكم خلق موجة استياء واسعة عند الجالية الإسلامية هناك.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

رأت المحكمة العليا في كولونيا غرب ألمانيا أن "الختان يؤدي إلى احداث تغيير دائم في جسم الطفل غير قابل للاصلاح" وان "هذا التعديل مخالف لمصلحة الطفل الذي عليه ان يقرر لاحقا انتماءه الديني". غير ان القرار لا يمنع الختان لاسباب طبية.

هذا القرار خلق موجة انتقادات واسعة من طرف ممثلي الديانات السماوية الثلاث، و في هذا الإطار انتقد "مجلس التنسيق لمسلمي ألمانيا" بشدة، إدانة محكمة كولونيا ختان الذكور كتقليد ديني، معتبرا أنه "تعد خطير" على الحرية الدينية، بل واعتبر المجلس ان المانيا "تجرم" بذلك التقاليد الاسلامية واليهودية المطبقة منذ الاف السنين.

وقال "علي كزلكايا" المتحدث باسم المجلس حسب وكالة فرانس بريس ان "الحكم لا يأخذ اطلاقا في الاعتبار التقاليد الدينية المتبعة عالميا منذ آلاف السنين لدى الفتيان المسلمين واليهود". والمجلس هو احدى المنظمات التي تمثل الجالية المسلمة البالغ عددها اربعة ملايين شخص في المانيا.

بالمقابل أصدرت الاكاديمية الامريكية لطب الأطفال حسب وكالات رويترز للأنباء  إرشادات جديدة تقول إن الفوائد الصحية لختان الأطفال الذكور يفوق مخاطر هذه العملية، وأبرزت الأكاديمية توافر أدلة علمية تشير إلى أن الختان يمكن أن يحد من خطر الإصابة بأمراض مجرى البول لدى الاطفال ويحد من خطر الإصابة بسرطان العضو التناسلي الذكري والامراض التي تنقل من خلال الاتصال الجنسي ومن بينها فيروس اتش اي في وفيروس الورم الحليمي الذي يسبب سرطان عنق الرحم وأنواع أخرى من السرطان.

وعلى الرغم من أن البيان الذي أصدرته الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال عام 1999 كان حياديا إلى حد ما٬ فإن البيان الجديد الذي نشر يوم الاثنين في دورية طب الاطفال أيد الختان قائلا ان الفوائد الصحية لختام الذكور حديثي الولادة "يبرر القيام بهذا الاجراء بالنسبة للعائلات التي تختاره".

وقال الدكتور اندرو فريدمان وهو اخصائي مسالك بولية للاطفال في مركز سيدارس-سيناي الطبي في لوس انجليس والذي ترأس فريق العمل حول موضوع الختان٬ إنه "إذا كانت عائلة ترى أنه (الختان) من مصلحة الطفل٬ فإن الفوائد كافية لمساعدتها على فعل ذلك".

وبناء على مراجعة لأكثر من ألف مقال علمي٬ أكد فريق العمل أن ختان الذكور لايؤثر سلبيا على الوظائف الجنسية للعضو الذكري أو حساسيته أو الإشباع الجنسي.وشدد الفريق على أنه من الضروري أن يكون من يقوم بالختان مدربا بما يكفي وأن يستخدم تقنيات تعقيم ويوفر وسائل فعالة لمنع الاحساس بالألم.

التعقيم وما أدراك ما التزوير ؟
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 29 غشت 2012 على 09h56
وإن كان نص المقال منصفا بعض الشيء إلا أن مقدمته تقوم بتخدير للقارئ قبل تبجيل ومدح الختان للذكور دون أي نقد لمعناه الإجتماعي ودون التنبيه، ولو لحظة، لخفض النساء

مما لا شك فيه هو أن عملية الختان علاج ناجع لمن له ضيق بقلفته. ومما لا جدال فيه هو أن ختان النساء عداء منكر لجنسهن وإن بات المتشبثون به يقصون لنا خرافة الفوائد الطبية لهاته العملية ومن بينها طبعا تجنب التعفن والسرطان وحدث ولا حرج

ولكن المشكلة التي لا يمكن التهرب منها هي أن الختان قرار عائلتي دون رغبتي لأقص كخروف يضاف إلى قطيع جدنا إبراهيم الراعي لرعية وعده يهوى أنها ستكون كعدد النجوم بالسماوات السبع أو العشر طباقا

أما نزيفي بعد الختان وعدم قدرتي على التنكر للقطيع فلا يهتم بها أحد من بني يهود وإبراهيم خاصة عندما يكون إسمه Joseph

بععععععععععععععععععععععع يا قطيع