القائمة

أخبار

برشيد : شاب يتمكن من صناعة طائرة و يخلق حالة استنفار لدى الأجهزة الأمنية

تمكن شاب في مقتبل العمر بمدينة برشيد من صنع طائرة صغيرة، يبلغ طولها ثلاثة أمتار و عرضها 4 أمتار و 64 سنتيمتر، كما أن وزنها الإجمالي يصل إلى 140 كلغ.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تمكن شاب يدعى محمد نحمد يبلغ من العمر 22 سنة لا يتعدى مستواه الدراسي الثانية باكالوريا بشعبة العلوم التجريبية، من اختراع طائرة صغيرة تعمل بمحركين.

الخبر أوردته جريدة الصباح في عددها ليوم الأربعاء و قالت أن مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى من الدرك والأمن وأجهزة أخرى حلوا بجماعة" لحساسنة" التابعة لإقليم برشيد لمعرفة كيفية توصل الشاب محمد نحمد، الذي لا يتعدى مستواه الدراسي الثانية باكالوريا بشعبة العلوم التجريبية، إلى صنع الطائرة الصغيرة، حيث وقفوا على طائرة أخرى في طور الصنع، في الوقت الذي تم منعه من التحليق بطائرته فوق المدينة.

هذه الطائرة تصل سرعتها قبل الإقلاع إلى 120 كلمتر وقد تصل إلى 200 كلمتر في الساعة وبإمكانها التحليق بارتفاع قد يصل إلى 300 متر في الجو، طول الطائرة ثلاثة أمتار وعرضها أربعة أمتار و64 سنتيم في حين أنها تتوفر على مقصورة تتسع لشخص واحد ولديها أربعة عجلات اثنان خليفة خاصة بدراجات النارية واثنان أمامية خاصين بدراجة عادية من الحجم الصغير، كما أن المدة التي استغرقها هذا الشاب في صناعة هذه الطائرة هي ثلاثة اشهر ،كما انه كان سيحاول صناعة طائرة اكبر منها حجما لكن ارتفاع تكاليف المواد الأولية المستعملة حال دون ذلك.

كما أعرب هذا الشاب الذي انقطع عن الدراسة من السنة الثانية ثانوي علوم تجريبية عن استعداده صناعة طائرة هليكوبتر آدا ما سمحت له الظروف بذلك و طلب من السلطات المعنية السماح له بإجراء تجربة أخرى في التحليق بأي مدرج بالمطارات المغربية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال