القائمة

مختصرات

زعيم بوديموس السابق: المغرب يتقوى بشكل متزايد ورئيس الحكومة خان الصحراويين

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

عبر زعيم بزديموس السابق بابلو إغليسياس، عن إدانته لموقف الحكومة الإسبانية الجديد، من قضية الصحراء، متهما، رئيس الحكومة بيدرو سانشيز بـ "خيانة كلمته فيما يتعلق بالصحراء الغربية" وأنه "ارتكب خطأً فادحًا" برفضه استفتاء تقرير المصير واختيار المسار الذي يدافع عنه المغرب.

وقال إن موقف الحكومة "غير أخلاقي" و "غير فعال" وحذر المؤسس السابق لبوديموس، سانشيز من أن المغرب "لن يتخلى عن طموحاته اتجاه سبتة ومليلية"، مشيرا إلى أن المغرب أصبح "يتقوى بشكل متزايد" و "لديه مفتاح صنبور الهجرة"، جاء ذلك خلال مقابلة أجراها اليوم الجمعهة مع قناة " RTVE Catalunya".

وتابع إغليسياس أن سانشيز "كذب وخان" ناخبيه، مذكرا بأن برنامج الحزب العمالي الاشتراكي الانتخابي، كان ينص على حق تقرير المصير في الصحراء. وأوضح أن تغيير الموقف بشأن الصحراء "أضر بإسبانيا في الوقت الذي كانت تؤيد فيه قرارات الأمم المتحدة".

من جهة أخرى، اتهم الجناح الاشتراكي للحكومة "بتسليم رأس" وزيرة الخارجية، السابقة أرانشا غونزاليس لايا "على طبق من الفضة" للمغرب، وذلك بعد سماحها لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي بالعلاج في إسبانيا، "ووضعوا مكانها الباريس المقرب جدا من الأطروحات السياسية لفرنسا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال