القائمة

مختصرات

حركة صحراويون من أجل السلام تدعو إسبانيا إلى مواصلة تقديم المساعدات لسكان مخيمات تندوف

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قالت حركة صحراويون من أجل السلام، المعارضة لجبهة البوليساريو، إن تعليق هذه الأخيرة لاتصالاتها مع إسبانيا "قرار متسرع وغير موفق".

وتابعت الحركة، أنه على الرغم من "محدودية هذه الاتصالات، فإن الحقيقة هي أن إغلاق قناة الاتصال الوحيدة مع حكومة إسبانيا، في الوقت الذي عزمت فيه الأمم المتحدة ومبعوثها إلى الصحراء الغربية ستيفان دي ميستورا، الى استئناف عملية السلام التي انقطعت لمدة ثلاث سنوات، هو على الأقل رد فعل غير مدروس ومتهور".

وأضافت الحركة "وإذ أخذ بعين الاعتبار، علاوة على أن هذه الاتصالات استخدمت أساسا لتوجيه المعونات الإنسانية إلى اللاجئين الصحراويين في تندوف ولتيسير الإجراءات القنصلية للأطفال الصحراويين الذين يقضون عطل الصيف مع الأسر الإسبانية، فإن تعليق هذه الاتصالات في الوقت الذي يعاني فيه العالم آثار الوباء والأزمة الإنسانية الخطيرة الناجمة عن الحرب في أوكرانيا، يجعل هذا القرار غير مسؤول".

ودعت حركة صحراويون من أجل السلام، الحكومة الإسبانية "إلى أن تحافظ من خلال علاقاتها مع الجزائر على الدعم الإنساني المقدم للاجئين الصحراويين وأن تواصل جهودها الحثيثة للمساهمة في إيجاد حل سريع لمشكلة الصحراء الغربية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال