القائمة

مختصرات

قطر 2022: الإعلام الجزائري يتهم المغرب بالتأثير على حكم مباراة الكاميرون والجزائر

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

لم تستسغ وسائل الإعلام الجزائرية بعد، إقصاء المنتخب الجزائري من نهائيات كأس العالم نهاية شهر مارس الماضي على يد المنتخب الكاميروني، فبعد اتهاما للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمحاباة المنتخب الكاميروني، انتقلت إلى اتهام رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع، بالاجتماع بالحكم الغامبي باكاري غاساما، في المغرب، قبل توجهه إلى الجزائر لإدارة المباراة الفاصلة.

وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية المقربة من السلطة، إن الحكم الغامبي باكاري غاساما، خلال رحلته من غامبيا إلى الجزائر، لإدارة مواجهة الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم "فضل التوقف بالمغرب لمدة ساعتين من الزمن"، وتساءلت "ماذا كان يفعل هناك؟"

وتابعت "السؤال الذي يطرح نفسه حاليا هو لماذا اختار القائمون على ضبط هذه السفرية وبرنامج الرحلة لحكام المواجهة على التوقف في الرباط، بدلا من اسطنبول على سبيل المثال لا الحصر، كما كانت عليه رحلة العودة؟ أم أن ذلك كان عن قصد لأمر في نفس يعقوب؟".

وأضافت أن "رئيس الجامعة الغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أصبح مهووسا في الآونة الأخيرة بالمنتخب الجزائري، وبالضبط منذ تتويج "محاربي الصحراء" بكأس إفريقيا 2019، وبات يعمل كل ما بوسعه لتكسير "الخضر" في "الكواليس" على مستوى دواليب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، حيث أضحى هذا الأمر شغله الشاغل أكثر من الاهتمام بكرة القدم المغربية والمنتخب المغربي نفسه".

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتهم فيها الإعلام الجزائري فوزي لقجع بمحاربة المنتخب الجزائري، فقد سبق لها أن اتهمته بالتسبب في الإقصاء المبكر للمنتخب الجزائري من نهائيات كأس إفريقيا التي احتضنتها الكاميرون.

وسبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم أن قدم شكاية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضد الحكم الغامبي، واتهمه بالتسبب في إبعاد الجزائر عن نهائيات كأس العالم 2022 التي ستحتضنها قطر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال