القائمة

مختصرات

الرجاء يشتكي حكم مباراته ضد الأهلي للفيفا والكاف

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلن نادي الرجاء البيضاوي أنه راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بسبب ضعف أداء الحكم الكونغولي جان جاك ندالا نغامبو، في المباراة التي جمعت الفريق بنظيره الأهلي المصري، أول أمس السبت بالقاهرة، برسم ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واحتسب الحكم ضربة جزائ للأهلي، في الدقيقة 13، رغم أن الكرة لم تلمس يد مدافع الرجاء. وقال الفريق المغربي في بيان له "العالم بأكمله شاهد فضيحة تحكيمية خدشت سمعة التحكيم الأفريقي، وأضرت بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين، ومصالح فريق الرجاء".

وأضاف "السيد جان جاك ندالا، ومهدي عبيد شريف (جكم الفار)، ارتكبا أخطاء كبيرة بإرادتيهما، والتي كان لها تأثير مباشر على نتيجة المباراة، وبالتواطؤ مع مخرج التلفزيون المصري"، واحتسبا "ركلة جزاء خيالية".

وأضاف البيان أن "الصورة التي تم نقلها من حكم الفيديو إلى الحكم الرئيس أظهرت اعتقادًا خاطئًا، ورغبة بتدمير حظوظ نادينا في المباراة، وحقيقة اللعبة أن الكرة ارتطمت بركبة لاعب الرجاء، وخرجت من الملعب، مما قاد الحكم لاحتساب ركلة ركنية".

وتابع "بدلًا من أن يقدم الحكم المثال في اللعب النظيف، وقيم الاحترام، اعتدى جسديًا على لاعب فريقنا في صورة سيريالية لا تليق بالتحكيم، والكرة الأفريقية، والصورة تظهر بوضوح أن ركبة اللاعب حسين الشحات تخطت جسد المدافع الأخير للرجاء، وبالتالي الهدف الثاني للأهلي كان يجب إلغاؤه".

وأكمل نادي الرجاء أنه "في الدقيقة 51 تعرض لاعبنا محمد زريدة لاعتداء جسدي حقيقي، وكان يجب إظهار البطاقة الحمراء لأجله بالنظر إلى خطورة التدخل الذي كان من الممكن أن يكلف لاعبنا مسيرته".

وطالب بفتح تحقيق عاجل "حول التحكيم الفاضح من جانب طاقم الحكام، والتأكيد بشكل شخصي على احترام قيم تكافؤ الفرص، واللعب الرياضي النظيف، في المواجهة المقبلة، يوم 22 أبريل في الدار البيضاء".

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بتفوق الفريق المصري بهدفين مقابل هدف واحد، وستجرى مباراة الإياب، يوم السبت 23 أبريل في المغرب.

آخر تحديث للمقال : 18/04/2022 على 14h33

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال