القائمة

أخبار

سلطات طنجة تمنع حفلا فنيا كان سيحضره بنكيران

قامت السلطات الأمنية في مدينة طنجة بمنع شبيبة حزب بنكيران من تنظيم حفل فني على هامش اختتام ملتقاها الوطني، هذا الحفل كان سيحضره رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة و التنمية عبد الإله بنكيران.

نشر
من ملتقى شبيبة العدالة و التنمية
مدة القراءة: 2'

لم تسمح السلطات بمدينة طنجة لشبيبة الحزب الذي يقود التحالف الحكومي من تنظيم حفل فني إثر اختتام ملتقاها الوطني هذا الحفل كان من المنتظر أن يحضره بنكيران، وقال القيادي في الشبيبة خالد بوكرعي: "أبلغنا بقرار المنع المكتوب من طرف السلطات المحلية مساء الجمعة، وأخبرونا أن قرار المنع يرجع لدواعٍ أمنية".

وأضاف: "كان من المنتظر أن يحضر السيد رئيس الحكومة وأمين عام الحزب عبدالاله بن كيران إلى الحفل ويلقي خطاباً أمام الحاضرين".

وعبّر بوكرعي عن تعجبه قائلاً: "الجمعية تابعة لعمدة مدينة طنجة الذي ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة الموجود في المعارضة وأسسه صديق الملك ومستشاره الحالي فؤاد عالي الهمة، وقد نظمت قبل شهر حفلاً فنياً في الساحة نفسها التي منعنا منها". 

وأعلن شباب الحزب على حساب الملتقى على "تويتر" أنهم سيقومون بوقفة احتجاجية على قرار المنع الذي طالهم من طرف السلطات.

ومن جانبه قال عبدالاله بن كيران، القيادي في حزب العدالة والتنمية، إن "السلطات لم يعجبها النقاش الحر الذي دار خلال أيام ملتقى شبيبة العدالة والتنمية فقررت الانتقام من الشباب بمنع الحفل الذي كان من المنتظر أن يحضره رئيس الحكومة ويلقي خلاله خطاباً".

وانتقد شباب العدالة والتنمية وبعض المحاضرين بشدة طقوس حفل الولاء للملك، معتبرين أن الركوع له وهو ممتطٍ صهوة جواده إهانة للمغاربة، كما انتقدوا تدخل الملك ومحيطه في اختصاصات رئيس الحكومة التي يخولها له الدستور.

وفي اتصال مع "فرانس برس" قال البرلماني في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي إن "المنع إهانة لحزب العدالة والتنمية لا يجب أن يسكت عليها، وإلا فإن الحزب سينحدر إلى ما تحت القاع".

وأضاف أن "قرار المنع مهزلة، ولو أن دواعيه أمنية فعلاً فيجب إخلاء مدينة طنجة المليئة بالسياح والتي تدب فيها الحركة ليلاً ونهاراً. إن المبرر واهٍ ولابد أن هناك نية في معاقبة الشباب على صراحتهم".

ادا كان المغرب تحكمه سلطات جهوية يمكن قول سلطات طنجة
الكاتب : عبدالرحمان المديونى
التاريخ : في 03 شتنبر 2012 على 09h25
اصلا عبددالالـه بن كيران هو صديق للملك مند عهد الحسن التانى وهو رفيق لملك في سهراته الليلية وحامه فكيف يعقل ان لا يبوس الايادى والارجل..فلول ركوب بن كيران على ظهر ثورة .٢ فبراير لكان الملك في مازق...ثم ان ليست سلطات طنجة هى التى منعت بل سلطات القصر هى الآمر والحكومة متآمرة مع القصر ضد الشعب...
اما بن كيران فاقول من يركب الحمير لا يجيد ركوب الطائرة