القائمة

مختصرات  

مصرع مهاجر وفقدان 26 آخرين قبالة سواحل جزر الكناري إثر غرق قارب غادر بوجدور

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

لقي مهاجر مصرعه، اليوم الثلاثاء إثر غرق قارب للهجرة غير النظامية في مياه المحيط الأطلسي، كان على بعد حوالي 244 كيلومترًا من جنوب جزر الكناري، فيما لازال 26 شخصًا على الأقل في عداد المفقودين، حسب ما نقلت وكالة "أوروبا بريس" عن وحدات خفر السواحل.

وكان على متن القارب الذي غادر مدينة بوجدور، حوالي 61 شخصًا، لكن رجال الإنقاذ تمكنوا حوالي الساعة الواحدة من إنقاذ 34 مهاجراً - 22 رجلاً و 10 نساء وقاصرين – فيما تم العثور على جثة واحدة جميعهم من ينحدرون من دول جنوب الصحراء الكبرى .

من جهتها أكدت هيلينا مالينو، الناشطة في منظمة "كاميناندو فرونتيراس"، غير الحكومية التي تعنى بحقوق المهاجرين، مصرع شخص واحد وإنقاذ 34 شخصا، مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى ميناء جزر الكناري.

وبحسب أوروبا بريس، فقد سبق عملية الإنقاذ هذه، عمليات أخرى، الأولى تمت يوم أمس حوالي الساعة 6:05 مساءً، حيث تم إنقاذ 33 شخصًا - 29 رجلاً وامرأتان وقاصران، جميعهم من جنوب الصحراء الكبرى - كانوا على متن قارب كان يتواجد على بعد حوالي 68.5 كيلومترًا جنوب ماسبالوماس ، في جزر الكناري.

والعملية الثانية تمت حوالي الساعة 6:56 مساءً، تم خلالها إنقاذ 47 شخصًا آخرين - 32 رجلاً و 15 امرأة - جميعهم من جنوب الصحراء الكبرى، وذلك على بعد حوالي 76 كيلومترًا جنوب شرق ماسبالوماس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال