القائمة

أخبار

الجامعة العربية تضع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في موقف حرج

وضعت الجامعة العربية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي سبق لها و أن تعاقدت مع شركة "أديداس" لصناعة ألبسة المنتخبات الوطنية في موقف حرج بعدما أوصىت بمقاطعة هذه الشركة   لاتهامها برعاية ماراثون رياضي في مدينة القدس المحتلة بالتعاون مع بلدية الاحتلال، ودعايتها له في شهر مارس الماضي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أوصت الجامعة العربية التي تتخد من القاهرة مقرا لها عن طريق " مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية العربية لمقاطعة إسرائيل" التابع لها في دورته الـ86، يوم الأربعاء الماضي، بحظر التعامل مع شركة "أديداس" الألمانية، لاتهامها برعاية ماراثون رياضي في مدينة القدس المحتلة بالتعاون مع بلدية الاحتلال، ودعايتها له في شهر مارس الماضي.

وتأتي توصيات المؤتمر بحظر التعاما مع هذه التي سبق للجامعة الملكية المغربية أن تعاقدت معها تنفيذًا لقرار مجلس الشباب والرياضة العرب، الذي عقد في بيروت هذا العام، والقاضي بمقاطعة الشركة، لقيامها بتنظيم فعاليات في الأراضي العربية المحتلة.

وأكد المؤتمر، في ختام أعماله، استمرار العمل بأحكام المبادئ العامة للمقاطعة العربية لإسرائيل كما هي دون تعديل، فيما تم رفع توصيات المؤتمر إلى الاجتماع المقبل لوزراء الخارجية العرب، الخامس من شهر سبتمبر، للنظر في اعتمادها.

و كانت شركة "أديداس" والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنتا في وقت سابق عن توقيع اتفاقية جديدة لرعاية المنتخب المغربي الأول وكافة منتخبات كرة القدم الوطنية، و تسريهذه الإتفاقية  العام 2015. 

Decision n'a pas ete prise contre le Barca
الكاتب : ZOULOUZOULOU
التاريخ : في 03 شتنبر 2012 على 13h10
La ligue Arabe demande l'annulation du contrat entre notre federation et Adidas pourquoi elle n'a pas demande aux ministeres des communications de Arabes et en premier lieu de Qatar de s'abstenir a diffusion directe de tous les matchs du Barca qui par son bureau excutif ont fait visite a israel et on fourni du materiel sportif a des equipes de juniors et cadets et pourquoi certains pays arabes ont des contrats commerciales avec israel sans l'intervention de la ligue arabe . amon avis cette ligue ne doit pas s'interessé aux futilités qu'elle s'occupe des arabes de ghazza plutot de Adidas
sport
الكاتب : bzou
التاريخ : في 03 شتنبر 2012 على 10h17
Quel serait la position de la ligue arabe si adidas soutenait un téléton au profit des enfants palestiniens?
Quel la position de la ligue arabe vis à vis de tous les accords conclus -publiquement ou en secret -ou en voie de l'être entre israel et les autres Etats arabes et musulmans