القائمة

أخبار

احتجاج وغضب مصري بعد إعلان الكاف استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، رفضه لقرار الكاف إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وأعلن أنه راسل الهيئة الكروية القارية، لإقامة المباراة في ملعب محايد، فيما اعتبر النادي الأهلي القرار "متحيزا" للوداد البيضاوي.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

بعد الكثير من الجدل والتصريحات والمراسلات، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم أمس الإثنين، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ومع اقتراب الوداد البيضاوي، والأهلي المصري من التأهل للمباراة النهائية، زادت حدة الجدل حول ملعب المباراة، وكان الفريق المصري قد راسل الاتحاد الإفريقي وأكد رفضه خوض النهائي في المغرب حال تأهل الوداد، وطالب بإقامة المباراة على ملعب محايد.

وفاز الفريق المصري في مباراة الذهاب بملعبه، على وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي البطولة برباعية نظيفة، فيما فاز الوداد البيضاوي على فريق بترو أتلتيكو الأنجولي بثلاثة أهداف مقابل هدف خارج الميدان، وهو ما يقرب الفريقين من المباراة النهائية.

ويوم أمس أوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه تلقى عرضين من الاتحاد السنغالي ومن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لموسم 2022 قبل أن يبادر الاتحاد السنغالي لسحب عرضه.

وتابع الكاف "لذلك، يسرنا أن نمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، على أن تقام المباراة النهائية في 30 ماي 2022". 

وعلق ايهاب الكومي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم على قرار الكاف قائلا "فوجئنا بالقرار وارسلنا خطابين من قبل للكاف برفض اقامة مباراة النهائي في المغرب".

وتابع "بعد قرار الكاف اليوم، وجدنا ان منتخب مصر لديه مباراة أمام غينيا يوم 2 من الشهر القادم أي بعد يومين من موعد مباراة نهائي دوري الأبطال". وزاد "الوقت ضيق بين موعد نهائي دوري الأبطال ومباراة مصر وغينيا، ولذلك أرسلنا خطاب ثالث للكاف بهذا الأمر وأكدنا من جديد بطلب عدم استضافة المغرب لمباراة النهائي".

فيما قال مصدر من داخل النادي الأهلي المصري، في تصريح لموقع كورة "القرار جاء صادما، ويعكس غياب الحيادية والعدالة بين الفرق المتنافسة على اللقب، بالتحيز للوداد المغربي". وتابع أن "القرار فيه تعدٍ كبير على حقوق مصر، وليس الأهلي فقط، وهو ما يحتاج تدخلا من الاتحاد المصري لكرة القدم، للدفاع عن حقوقه".

وأكد أن الفريق المصري بصدد التحرك "للرد على القرار، لكن بعد دراسة المواقف كاملا والتعرف على كواليسه".

ورد رئيس فريق الوداد البيضاوي على تصريحات المسؤولين المصرين، في حوار مع موقع "كورة" قائلا إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تقدمت بطلب استضافة النهائي قبل أشهر، "ويومها لا أحد كان يعلم من سيعبر دور المجموعات، فما بالك بطرفي النهائي".

وأكد أنه سعيد بالقرار "لأنه يحترم المنهجية والديمقراطية، والكاف مؤسسة تشرف على كرة القدم الإفريقية، ونحن داخل الوداد اعتدنا على احترام قرارات المؤسسات، وتقاليدنا تشهد على ذلك".

وأضاف أنه "داخل الوداد لن نسمح بالدخول في معارك وخطابات مضادة، ومن حق الأهلي واتحاد الكرة المصري الدفاع عما يرونه. ولم يكن من حقنا الرد بخطاب مضاد، لأننا علمنا بنتائج التصويت، وكيف سارت داخل المكتب التنفيذي، بانتصار كاسح لملعب محمد الخامس".

يذكر أنه سبق لوسائل إعلام مصرية، أن تحدثت عن استضافة قطر للنهائي، وهو ما جعل الاتحاد القطري لكرة القدم يخرج عن صمته يوم أمس، وينفي ما تم تداوله عن استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا في الدوحة.

وقال في بيان، إنه لم يتم التطرق بالحديث عن هذا الأمر، مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر أي من القنوات أو المخاطبات الرسمية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال