القائمة

مختصرات

بطولة إسبانيا لكرة القدم: الدولي المغربي يوسف النصيري يقود فريقه إشبيلية إلى دوري الأبطال

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 قاد المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري فريقه إشبيلية إلى ضمان مركزه في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بتسجيله هدف التعادل أمام مضيفه أتلتيكو مدريد (1-1) ، في اللقاء الذي جمعهما ، اليوم الأحد، ضمن منافسات الدورة ال 37 (قبل الأخيرة) من البطولة الاسبانية لكرة القدم.

وبرغم سقوطه في فخ التعادل للمباراة الرابعة على التوالي ، إلا أن إشبيلية عاد بالأهم من العاصمة مدريد بتعادل سمح له برفع نقاطه في المركز الرابع إلى 76 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن مطارده المباشر ريال بيتيس الفائز على ضيفه غرناطة 2-0 سجلهما خوانمي في الدقيقتين 14 و88، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لخطف المركز الاخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأم من منافسه.

وخاض النادي الاندلسي اللقاء أمام أتلتيكو الضامن تأهله إلى دوري الأبطال بفوزه على إلتشي 2-0 في الدورة الماضية.

وفي مباراته الأخيرة على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" قبل الرحيل، كاد المهاجم المخضرم لويس سواريس أن يفتتح التسجيل إلا أن كرته مرت بجانب القائم (6)، قبل أن يسجل مواطنه المدافع خوسيه خيمينيس الهدف الاول برأسية بعد ركنية من البلجيكي يانيك كاراسكو هزت شباك الحارس الدولي المغربي ياسين بونو (30).

وعادل المهاجم النصيري برأسية قوية في شباك الحارس السلوفيني يان أوبلاك بعد تمريرة من البديل أوليفر توريس (85)، رافعا رصيده إلى 5 أهداف في البطولة هذا الموسم.

وتعادل البطل ريال مدريد مع مضيفه قادش 1-1 قبل أسبوعين من خوضه نهائي دوري الابطال أمام ليفربول الانجليزي على ملعب "ستاد دو فرانس".

وتوج ريال بطلا عقب فوزه على إسبانيول برباعية نظيفة قبل أربع دورات من النهاية، ليعود ويتأهل إلى نهائي المسابقة الام قبل أن يخسر على أرض جاره أتلتيكو 1-0 ليعود ويسحق ليفانتي 6-0 في الدورة الماضية.

في المقابل، يصارع قادش لتفادي الهبوط، إلا أن تعادله على أرضه أدى إلى عودته إلى منطقة الخطر حيث بات يحتل المركز الثامن عشر برصيد 36 نقطة متساويا مع ريال مايوركا السابع عشر والفائز على ضيفه رايو فايكانو 2-1.

وإفتتح النادي المدريدي التسجيل بعد مجهود من البرازيلي رودريغو الذي مرر كرة إلى الدومينيكاني ماريانو دياز الذي سدد في الشباك (5).

وعادل قادش بفضل روبن سوبرينو الذي سدد كرة حولت مجراها قليلا اثر اصطدامها بظهر المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو لتخدع الحارس الأوكراني أندري لونين (37) في رابع مباراة له بين الخشبات الثلاث هذا الموسم.

وتعادل برشلونة مع مضيفه خيتافي سلبا .

وفاز سلتا فيغو على إلتشي 1-0، وأتلتيك بلباو على أوساسونا 2-0، وليفانتي على ألافيس 3-1، وريال بيتيس على غرناطة 2-0.

وخسر فياريال أمام ريال سوسييداد 1-2.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال