القائمة

مختصرات

الأهلي المصري يحسم قراره بشأن خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا بالدار البيضاء

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أصدر النادي الأهلي المصري بيانا يوم أمس، أعلن فيه أنه قرر خوض مباراة نهائي دوري الأبطال "في أي ملعب داخل القارة الأفريقية"، وذلك بعد تصاعد الأصوات التي طالبته بالانسحاب من البطولة بعد تمسك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإقامة المباراة في الدار البيضاء.

وجاء في بيان النادي المصري أنه تقرر " خوض المباراة النهائية لدوري رابطة الأبطال في أي ملعب داخل القارة الإفريقية انطلاقًا من قيمة النادي الأهلي وتاريخه".

وتابع البيان أن الأهلي يتمسك بـ"حقوقه المشروعة في مطالبة الاتحاد الأفريقي بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين، خاصة أن هذه المباراة بمثابة العنوان الرئيسي لأكبر وأهم المسابقات الأفريقية".

وسبق للفريق المصري أن، طالب الاتحاد الإفريقي بضرورة إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محايد.

وتحدث الأهلي عن اعتزازه بعلاقته الطيبة "مع كل أندية المملكة المغربية الشقيقة وجماهيرها المحبة لكرة القدم"، مشددا على أنها ليست طرفًا في الأزمة، "وأن موقف النادي المثار حاليًّا يختص به الاتحاد الأفريقي فقط بسبب عدم تطبيق مبدأ الحياد عند اتخاذ القرار الخاص بتحديد ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال، والذي صدر متأخرًا، وجاء غير متسق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم والميثاق الأولمبي".

وأعلن أنه قرر اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية في هذه الأزمة "تصعيدًا لموقف النادي من السلبيات التي تشهدها المسابقات الأفريقية، وفي مقدمتها عدم وجود معايير تحكم عملية التنظيم منذ فترات طويلة". 

يذكر أن فريق الأهلي تأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا التي ستقام يوم 30 ماي، على حساب فريق وفاق سطيف، فيما تأهل فريق الوداد البيضاوي على حساب نادي بترو أتلتيكو الأنغولي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال