القائمة

مختصرات

نائبة رئيس مجلس النواب الاسباني تحضر احتفالات البوليساريو بذكرى تأسيسها

نشر
غلوريا إليزو النائبة الثالثة لرئيس مجلس النواب الإسباني
مدة القراءة: 1'

ستستأجر جبهة البوليساريو خلال الأيام المقبلة، طائرة خاصة لنقل 150 شخصا، معظمهم من إسبانيا وأمريكا اللاتينية، إلى مطار تندوف بالجزائر، للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى السنوية التاسعة والأربعين لتأسيسها.

ويوجد على قائمة ضيوف الجبهة الانفصالية، مسؤولون منتخبون ونقابيون، إضافة إلى النائبة الثالثة لرئيس مجلس النواب الإسباني، غلوريا إليزو، المنتمية لتحالف يونيداس بوديموس، بحسب ما نقل راديو كادينا سير.

ولتجنب احتجاج الحكومة الإسبانية، أشارت مصادر داخل تحالف أقصى اليسار إلى أن إليزو ستقوم برحلة إلى مخيمات تندوف في الفترة من 19 إلى 23 ماي، بصفتها الحزبية، وليس بصفتها الرسمية.

وحسب كادينا سير، فقد رفض أعضاء الحكومة المنتمون لتحالف يونيداس بوديموس، الدعوات التي وجهتها لهم البوليساريو للمشاركة في الاحتفالات.

وللتذكير، سبق لوزير شؤون المستهلك الإسباني، ألبرتو غارزون (يونيداس-بوديموس) أن التقى في 28 أبريل بوفد من جبهة البوليساريو. وقبل أسبوع، زار وزير الدولة لخطة 2030، إنريكي سانتياغو، وهو عضو في تحالف اليسار المتطرف، مقر البوليساريو في مدريد، وشارك في احتجاج تم تنظيمه أمام مقر البرلمان يدين دعم بيدرو سانشيز لمقترح الحكم الذاتي للصحراء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال