القائمة

مقالة

طارق السباعي يتهم وزير النقل السابق بالقتل غير العمد

أوردت يومية "الخبر" في عددها ليوم الجمعة الماضي تصريحا لطارق السباعي، رئيس الهيأة الوطنية لحماية المال العام، اتهم فيه كريم غلاب وزير النقل السابق و الرئيس الحالي لمجلس النواب بالقتل غير العمد.

نشر
كريم غلاب وزير النقل السابق
مدة القراءة: 1'

نقلت يومية "الخبر" عن طارق السباعي، رئيس الهيأة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، قوله أن هيأته وضعت مؤخرا شكاية ضد كريم غلاب، الذي يشغل الآن منصب رئيس مجلس النواب و الذي شغل منصب وزير التجهيز و النقل على عهد حكومة عباس الفاسي، أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، التمست فيها متابعة غلاب بتهمة القتل غير العمد. 

 واعتبر رئيس الهيأة الوطنية لحماية المال العام، أن وزير النقل والتجهيز السابق، هو المسؤول المباشر عن مقتل 43 شخصا، الذين تعرضوا لحادثة سير بمنطقة الحوز، وكذا الحادثة التي وقعت بقنطرة بوزنيقة خلال دجنبر 2010، والتي ذهب ضحيتها 35 شخصا، بعد أن هوت بهم سيارات نقل عمال في الوادي. 

 وأضاف السباعي أنه من المنتظر، أن يتوصل يوم الثلاثاء المقبل، برد من طرف محكمة النقض، بخصوص الشكاية التي رفعها ضد كريم غلاب.  وحسب مقتطف من الشكاية التي أرسلها السباعي، فان كريم غلاب حول جزءا كبيرا من الميزانيات المخصصة لصيانة البنيات التحتية والقطارات، إلى مشاريع واقتناء قطارات جديدة، وذلك ما أضر بميزانية الصيانة وترميم الطرقات وتدعيم القناطر.

طارق السباعي يتهم وزير النقل السابق بالقتل غير العمد
الكاتب : najde khalid
التاريخ : في 09 شتنبر 2012 على 16h32
إننا نعيش في ذولة الحق والقانون لذا يجب تفعيل القانون والعدالة وكل واحد في هذا المجتمع يجب أن يتحمل مسؤلياته وهذا ليس إنتقاما من أحد بل هو واجب.
وجب ربط المسؤولية بالمحاسبة كما هو معمول به في الدول الأروبية.
هناك بعض الناس الدين يعتبرون المسؤولية تشريف و ليس تكليف و هذا تخلف

ولا حول و لا قوة إلا بالله