القائمة

مختصرات

طنجة: إدانة المتهمين بالسطو على ناقلة للأموال بـ 44 سنجة سجنا نافذا

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، يوم أمس، 44 سنة سجنا نافذا، على المتهمين في قضية السطو على ناقلة أموال في دجنبر الماضي، وذلك بتهم تتعلق بـ "السرقة الموصوفة، وتكوين عصابة إجرامية، وإخفاء المسروقات، وتزوير ترقيم سيارة، واستعماله".

وأدانت المحكمة المتهم "ع.ا" بالسجن 15 سنة، و"أ.ف" بـ15 سنة، و"س.ا" بـ10 سنوات، و"أ.إ" بعامين سجنا نافذة، وسنة سجنا نافذا في حق المتهمين "م.ف" و"ع.ك" الذين تابعتهما النيابة العامة في حالة سراح.

وكانت عناصر الأمن بمدينة طنجة، قد تمكنت من توقيف المتهمين الرئيسيين، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 28 و32 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية في السرقة، في دجنبر الماضي. وذلك بعدما باشرت عمليات متفرقة ومتزامنة في كل من طنجة ومنطقة مغوغة وجماعة بني كرفط بإقليم العرائش، لتورطهم في ارتكاب جريمة السطو على مبلغ 160 مليون سنتيم من شاحنة لنقل الأموال، بتاريخ 22 نونبر المنصرم بمدينة طنجة.

ومكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية من توقيف شقيق أحد المشتبه فيهم الرئيسيين بمدينة طنجة، والذي يشتبه في تورطه في إخفاء جزء مهم من الأموال المتحصلة من عملية السطو المرتكبة.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، عن حجز واسترجاع مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات عملية السطو، فضلا عن ضبط أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وأكياس كبيرة من سنابل الكيف، وكذا السيارة التي تم تسخيرها لغرض ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال