القائمة

مختصرات

الدار البيضاء: الدورة 20 من مهرجان البولڤار ما بين 23 شتنبر و2 أكتوبر 2022

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أعلنت جمعية التربية الفنية والثقافية البولڤار، عودة مهرجان الموسيقى الحضرية "البولڤار" في نسخته العشرين بالدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 23 شتنبر و2 أكتوبر المقبل.

وسيحتضن هذه التظاهرة الفنية ملعب الراسينغ الجامعي R.U.C في مدينة الدار البيضاء، وذلك بعد سنتين من التوقف نتيجة الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي "كوفيد 19".

وأبرزت الجمعية في بلاغ لها، أنه "كما جرت العادة على امتداد الدورات السابقة، وانطلاقا من مهمتها الكامنة في اكتشاف مواهب جديدة، تم ابتداء من 6 يونيو الجاري فتح باب وضع طلبات الترشح في مسابقة "ترومبلان" الموجه للفنانين والفرق الموسيقية المغاربة أو المقيمين في المملكة".

وأضاف البلاغ أن هذه المسابقة تستهدف ثلاث فئات موسيقية كبرى، ويتعلق الأمر بكل من الروك/ميتال، الراب/الهيب هوب، الفوزيون، وأنماط موسيقية أخرى مشهورة في الوقت الراهن.

ودعت الجمعية الفنانين الراغبين في المشاركة في النسخة الحالية من مهرجان "البولڤار" للموسيقى الحضرية، ملء استمارة الترشح مرفوقة بنموذج صوتي، فيديو، صورة، وخطة الأداء فوق الخشبة، إلى جانب ورقة فنية تضم جميع المعلومات المشار إليها.

وبعد التأكد من صحة المعلومات في الاستمارة والوثائق المطلوبة، على الفنانين بعثها عبر البريد الإلكتروني [email protected] قبل منتصف ليلة 15 يوليوز المقبل.

وستعمل لجنة تحكيم تضم محترفين في الميدان على فرز أسماء المرشحين اعتمادا على أدائهم فوق خشبة المسرح، وفقا لمعايير محددة بعناية فائقة. بعد ذلك ستعمل اللجنة على اختيار فائزين اثنين للاستفادة من تكوين في الميدان الموسيقي داخل مركز الموسيقى المعاصرة "بولتيك"، وستتاح لهم فرصة تقديم عروض مباشرة أمام جمهور مهرجان "البولڤار".

ويتعلق الأمر بتكوين "المهنة : موسيقي" الذي يشمل العديد من الجوانب المتعلقة بالمهنة التي ي واجهها الفنانون والموسيقيون منها على الخصوص، الكتابة، وتقنية الأداء، والتعامل فوق المسرح، والإضاءة والتواصل.

وسيحصل الفائزان بالمرتبة الأولى والثانية من كل فئة على مبلغ تحفيزي قيمته 15 ألف درهم و10 آلاف درهم على التوالي، كما ستتاح لهما فرصة تسجيل سمعي بصري لعرضيهما داخل "بولتيك".

يشار إلى أن الدورة الأخيرة من مهرجان "البولڤار" المنظمة سنة 2019، عرفت تقديم حوالي 200 نموذج عمل فني من مختلف الفئات ومن جميع أنحاء المغرب. وتم منذ إطلاق المهرجان سنة 1999 إحياء أكثر من 600 عرض على مسرح مسابقة ترومبلان البولڤار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال