القائمة

مختصرات

المعرض الدولي "العمران إكسبو مغاربة العالم" يحط الرحال بمدريد

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

حط المعرض الدولي المتنقل "العمران إكسبو مغاربة العالم"، الذي استأنف جولاته السنوية للقاء مغاربة العالم بعد عامين من التوقف بسبب الأزمة الصحية، اليوم السبت، الرحال بالعاصمة الاسبانية مدريد.

ونظم المعرض، الذي يقام على غرار نسخته الوطنية تحت رعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بالعاصمة الفرنسية باريس، محطته الأولى، في الفترة من 20 إلى 22 ماي المنصرم.

وتتواصل المحطة الثانية للمعرض بمدريد من 10 إلى 12 يونيو الجاري، قبل الانتقال إلى بروكسيل ومدن أخرى.

وتم بمدريد، التي تستضيف اليوم المرحلة المؤسساتية السنوية للمعرض، تنظيم حفل رسمي، بالإضافة إلى ندوة تحت شعار "مغاربة العالم، عنصر أساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة"، برئاسة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة  فاطمة الزهراء المنصوري، وبمشاركة سفيرة المملكة المغربية بإسبانيا  كريمة بنيعيش، ورئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران  بدر الكانوني.

وتتعدد أهداف هذا المعرض، الذي يقام منذ سنة 2013. كما يشكل فرصة للتذكير بالإجراءات العمومية التي تستهدف المغاربة في جميع أنحاء العالم، سواء منها تلك التي تتخذها لصالحهم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أو تلك التي تضعها لفائدتهم مجموعة العمران.

ويشكل المعرض، أيضا، مناسبة لتقديم العروض التي تطورها المجموعة عبر كامل التراب الوطني، من مختلف المنتجات السكنية (سكن وقطع أرضية للبناء)، وكذلك فرص الاستثمار في قطاع الإنعاش العقاري أو الأنشطة الاقتصادية الأخرى (قطع أرضية تجارية وصناعية، وغيرها)

ويعد المعرض فضاء مناسبا للتواصل مع مغاربة العالم وجمعياتهم بهدف فهم احتياجاتهم بشكل أفضل، والاستماع إلى طلباتهم والتفاعل المناسب معها.

يشار إلى أن مرحلة مدريد تميزت بالمستوى الرفيع للمشاركين من مختلف مكونات المجتمع المدني للمغاربة القاطنين بإسبانيا، وحضور نوعي لعدة فئات اجتماعية ومهنية، إلى جانب ممثلي الهيئات القنصلية والعمومية والمهنية المغربية المتواجدة في العاصمة الاسبانية.

وبهذه المناسبة، قام الوفد الرسمي بزيارة المعرض حيث التقى بالعديد من الزوار.

يذكر أن هذا المعرض المتنقل في الخارج "معرض العمران للعقار – مغاربة العالم"، قد سمح منذ انطلاقه في سنة 2013 بزيارة 4 قارات و40 مدينة أجنبية عبر 55 مرحلة، والوصول إلى أكثر من 550 ألف مواطن مغربي حول العالم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال