القائمة

مختصرات

وزيرة الداخلية الإسرائيلية تزور المغرب اليوم الإثنين

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

من المرتقب أن تصل وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييليت شاكيد، إلى المغرب اليوم الإثنين في زيارة رسمية، ستلتقي خلالها بنظيرها المغربي عبد الوافي لفتيت ومسؤولين آخرين. ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن بيان صادر عن وزارة الداخلية الإسرائيلية، أن هذه الزيارة للمملكة، ستكون الثالثة من نوعها لوزير في الحكومة الإسرائيلية.

وإلى جانب عبد الوافي لفتيت، ستجري المسؤولة الإسرائيلية مباحثات مع وزير الخارجية ناصر بوريطة ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي ومسؤولين كبار آخرين. وأضاف المصدر نفسه، أنه ستتم خلال هذه الزيارة، مناقشة التعاون الثنائي مع المغرب، ولا سيما "جلب العمال الأجانب من المغرب إلى إسرائيل للعمل في قطاعي البناء والتمريض".

وعبرت وزارة الداخلية الإسرائيلية في بيانها عن ثقتها "في التعاون مع المغاربة، إذ سيساعدنا على النهوض بسوق الإسكان وأيضًا دعم السكان المسنين في إسرائيل". وترغب شاكيد أيضًا في تعزيز العلاقات وإبراز العلاقة التاريخية بين المغاربة والشعب اليهودي.

وتأتي هذه الزيارة بعد الزيارة التي قام بها وزير الخارجية يائير لابيد للمملكة في غشت الماضي وزيارة وزير الدفاع بيني غانتس في نونبر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال