القائمة

أخبار

إسرائيل تشارك في مؤتمر الطاقة بالمغرب بدعوة ملكية

يتواصل مسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني في عهد الحكومة الملتحية فقد تحدث بيان صادر عن عضو في الكنيست  الإسرائيلي (البرلمان) عن تلقيه دعوة من أجل المشاركة في مؤتمر للطاقة يعقد في المغرب بدءا من اليوم.

نشر
عضو في الكنيست الإسرائلي مجلي وهبة
مدة القراءة: 2'

ذكر "مجلي وهبة" عضو في الكنيست الإسرائلي عن حزب "كاديما" الذي أسسه رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق في الدولة العبرية أرييل شارون، من خلال بيان عممه على وسائل الإعلام أنه تردد في السفر الى مؤتمر الطاقة وتحديات العصر لدول المنطقه الذي يبدأ هذا الاسبوع والسبب هو أن المؤتمر سيعقد في المغرب ، و ذلك راجع بحسب نفس البيان ‘إلى مظاهرات أقيمت قبل عدة أشهر ضد مشاركه اسرائيل في الاجتماع العام للجمعيه الاورومتوسطيه الذي عقد في الرباط ، هذه المظاهرات التي أرغمت ممثل وزاره الخارجيه الإسرائلي الذي تواجد في المكان ان يقطع مشاركته ويغادر المكان، حسب نفس البيان. 

و قال "وهبه" أنه بعد أن قرر عدم المشاركة  تلقى " رساله SMS من ممثل العائلة المالكة في المغرب بها دعوة شخصيه بالنص التالي : العائله المالكه المغربيه تدعوك بصورة شخصيه  للمشاركه في المؤتمر كما هو مقرر، وهذه الدعوة كان لها وقعها الخاص وأخبرت فورا البرلمان المغربي باني سأشارك عندهم في المؤتمر". 

 و ذكر موقع "بانيت" و هو موقع خاص بعرب 48 أنه خلال هذا المؤتمر سيلتقي "وهبه" رئيس البرلمان وممثلي البرلمان المغربي، وممثلي الحكومة ، و ذكر نفس الموقع أن هذه الزيارة تعتبر الزيارة الرسمية الاولى لممثل إسرائيلي على هذا المستوى للمملكة المغربية بعد التغيرات التي حصلت خصوصا بعد الحراك الشعبي الأخير. 

 وسيستمر المؤتمر ثلاثة ايام  وهدفه مناقشة وإبراز دراسات بخصوص التحديات الطاقة الاقتصاد والتغيرات الحاصلة بعد الربيع العربي وطرق التعامل معها، وتوطيد العلاقات بين شتى دول المتوسط وخلق جو افضل لتوطيد علاقات التعاون بين الدول المختلفة الممثلة في البرلمان من أجل المتوسط .

حسبنا الله و نعم الوكيل
الكاتب : by via
التاريخ : في 19 شتنبر 2012 على 14h29
حسبنا الله و نعم الوكيل
energie
الكاتب : abderrazak
التاريخ : في 17 شتنبر 2012 على 18h45
انا كامواطن عادي مسلم سني أفضل إسرائيل على بعض العرب الأقربين وخاصة من الجهة الشرقية الجارة السوء
لا حياء و لا حشمة
الكاتب : Membre de la famille religieuse
التاريخ : في 17 شتنبر 2012 على 01h18
قال الملك سبحانه و تعالى:"إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها و جعلوا أعزة قومها أذلة و كذلك يفعلون." صدق الله الملك العظيم.
A RORO
الكاتب : NoComment
التاريخ : في 16 شتنبر 2012 على 11h12
Je ne suis ni algérien ni de la RSD, et à fortiori ni general algérien.Il faut voir la réalité en face, elle n'est pas si loin que...l'algérie. Pour toi, c'est qui est le Majestueux, le Suprême, Allah, ou M6?
Oops, peut être aussi que tu sois un juif marocain sioniste et dans ce cas ton alignement à cette coalition maléfique serait Normal!
RORO
الكاتب : ABO
التاريخ : في 15 شتنبر 2012 على 13h01
AKHOLO LI SAHIB HAD ATALIK ANAKA MIN GENERALAT ALJAZAIR TORID A CHR LILMAGRIB ISRAEL HSN MNKOUM AYOUHA ALJAZAIR AL ACHRAR TOURIDON AL FAKR LILMAGRIB OUALAKIN ALLAH ATAH LIKOM AACH ELMALIK AACH ALMAGRIB