القائمة

مختصرات

أحداث الناظور: حزب إسباني يطالب بمثول سانشيز ووزير الداخلية في مجلس الشيوخ

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

عبر حزب "ميس بير مايوركا" اليساري، أمس الأحد، عن إدانته للأحداث التي شهدتها الحدود الفاصلة بين مليلية والناظور، والتي وصفها بـ "المجزرة"، مطالبا بمثول رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، ووزير الداخلية، فرناندو غراندي مارلاسك، أمام مجلس الشيوخ.

وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الإسبانية "أوروبا بريس"، فإن الحزب، سيطلب من مجلس الشيوخ، أن يحث الرئيس بيدرو سانشيز ووزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، على المثول أمام المجلس من أجل تقديم توضيحات حول الإجراءات التي قامت به الشرطة الإسبانية على السياج الفاصل بين المغرب ومليلية، في الأحداث التي أودت بحياة مجموعة من المهاجرين و"أوقعت مئات الجرحى".

واعتبر المنسق العام للحزب، لويس أبيستجويا أن "الأحداث التي وقعت تنتهك حقوق الإنسان"، وقال "نحن أرض ترحيب ولا يمكننا أن نسمح لمجازر مثل تلك التي وقعت يوم الجمعة الماضي عند سياج مليلية بأن تمر دون عقاب"، مطالبا بيدرو سانشيز بتحمل مسؤولياته وتقديم توضيحات حول "ما إذا كان صحيحًا أنه عمل منسق بين حكومتي إسبانيا والمغرب".

من جهته، ندد عضو مجلس الشيوخ عن حزب "ميس بير مايوركا" فيسينتش فيدال، بما قامت به الشرطة، وأشار إلى أن "كلمات الرئيس سانشيز التي أشاد فيها بعمل الشرطة الإسبانية ليست نموذجية لزعيم أوروبي مفترض". وقال "إنهم مثيرون للاشمئزاز ومن الضروري مثول سانشيز أمام مجلس الشيوخ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال