القائمة

مختصرات

فرنسا: تنظيم قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية بمقاطعة دوبس

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 نظمت القنصلية العامة للمغرب بديجون، يوم السبت ببيتونكور، قنصلية متنقلة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بمقاطعة دوبس.

وذكر بلاغ للقنصلية أن هذا التنقل القنصلي يندرج في إطار مقاربة القرب التي تنهجها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية، الرامية إلى ضمان أفضل ظروف الاستقبال والعبور للمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، بالتزامن مع انطلاق عملية "مرحبا" 2022.

وأبرزت التمثيلية القنصلية أن هذه العملية شهدت إقبالا كبيرا من طرف أفراد الجالية المغربية بمقاطعة دوبس والمناطق المجاورة، واستفاد منها نحو 700 شخص (مختلف الخدمات القنصلية)، مضيفة أن هذه العملية حظيت بالترحيب من طرف المرتفقين وأعضاء الجمعيات المغربية المقيمة بالجهة.

وعلى هامش هذه المبادرة، تباحث القنصل العام محمد الحمولي، مع عدد من المنتخبين المحليين، لاسيما النائب عن المقاطعة الثالثة لدوبس، نيكولا باكو، وعمدة بيتونكور، جان أندري، ونائبته نادية أقصبي، مندوبة الرياضة والثقافة، حول مختلف جوانب التعاون مع القنصيلة العامة.

كما التقى الدبلوماسي المغربي بالعديد من الفاعلين الجمعويين المغاربة الذين ينشطون في المجالات الثقافية، الفنية والرياضية، والذين تباحث معهم حول سبل وآليات التعاون، قصد مصاحبة أفراد الجالية في مساطرهم الإدارية، سواء في المغرب أو فرنسا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال