القائمة

أخبار

وارزازات : وفد إسرائيلي يطالب بتوفير أمن خاص له، و رئيسه يسأل عن معنى "سيدنا"

بعدما عمم عضو في الكنيست الإسرائيلي يدعى "مجلي وهبي" بيانا تحدث فيه عن تلقيه دعوة من الأسرة الحاكمة في المغرب من أجل الحضور إلى المغرب و المشاركة في مؤتمر للطاقة، حضر هذا السياسي الإسرائيلي بالفعل لمدينة وارزازات و طالب بتوفير أمن خاص له، كما طالب بتفسير لكلمة "سيدنا".

نشر
عضو الكنيست الإسرائيلي مجلي وهبي
مدة القراءة: 2'

حضر وفد إسرائيلي برئاسة العضو في الكنيست الإسرائيلي "مجلي وهبي" إلى مدينة وارزازات من أجل المشاركة في مؤتمر للطاقة، و قالت جريدة المساء أن المسئول الإسرائيلي فاجأ محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، حينما طالبه بتوفير أمن خاص يرافقه والوفد الإسرائيلي المشارك في الندوة البرلمانية، التي نظمها مجلس المستشارين، يومي الجمعة والسبت الماضيين، بوزازات.

وكشفت مصادر لنفس الجريدة أن وهبي، الذي خدم في الجيش الإسرائيلي وحصل على رتبة مقدم طالب بيد الله بتخصيص حماية أمنية مقربة منه لحمايته، بسبب تخوفات الوفد الإسرائيلي من تعرض أعضائه لاعتداءات بسبب أجواء الغضب والاحتجاج التي يعرفها العالمان العربي والإسلامي، خاصة بعد مقتل السفير الأميركي في بنغازي الليبية. 

 وحسب نفس المصدر فإن طلب المسئول الإسرائيلي، الذي شارك في ندوة "التحديات الطاقية في الفضاء الأورومتوسطي"، التي نظمها مجلس المستشارين، بشراكة مع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، ووجه بالرفض التام من قبل رئيس المجلس، مشيرا إلى أن هذا الرفض عبر عنه بيد الله بشكل غير مباشر، حينما أكد، خلال الجلسة الختامية، أن بعض الوفود تقدمت بطلب حماية أمنية مقربة، إلا "أننا رفضنا لأن المغرب بلد أمن وسلام".

 كما حرص النائب الإسرائلي  خلال مناقشته مع عدد من المشاركين المغاربة في الندوة البرلمانية بحسب "المساء" دائما على إيجاد تفسير لمعنى كلمة "سيدنا"، مؤكدا لمحدثيه أن تلك الكلمة هي أكثر الكلمات التي يرددها اليهود المغاربة بإسرائيل دون أن يتمكن من معرفة معناها، ومضت نفس الجريدة قائلة أن رضا بنخلدون القيادي في العدالة والتنمية انسحب من الندوة مباشرة بعد تلاوة الرسالة التي وجهها الملك محمد السادس للمشاركين، احتجاجا على ما اعتبره تطبيعا مع الكيان الصهيوني، وأنه رفض العودة انسجاما مع ما قال عنه موقفا مبدئيا عنه، لكن نفس اليومية أكدت أن آيت شعيب، برلماني العدالة والتنمية، عاد يوم السبت الماضي للمشاركة في الجلسة الختامية، بل وحضر حفل العشاء الذي أقامه المجلس الإقليمي للمدينة على شرف المشاركين الذين كان من بينهم نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي مجلي وهبي.

لا تضحكوا على دقوننا
الكاتب : ra7im
التاريخ : في 18 شتنبر 2012 على 22h48
من الغباء ان نصدق ان عضوا ما من حزب مـا غادر احتجاجا على شئ ما...فحزب العدالة والتنمية او ما فعله بن ال كريان فور حصوله على اصوات مزورة عفوا فور نجاحه المبهر وليس الباهر هو انه توجه الى معارة وصلى ترحما على شهداء المحرقة .وعانق هاخامات اليهود المغاربة قبل ان يوزع الحقائب...على من تضحكون؟
Interdire a tout sioniste civil ou militaire la terre marocaine
الكاتب : ZOULOUZOULOU
التاريخ : في 18 شتنبر 2012 على 16h09
Comment oser inviter es sionistes criminels ayant des mains plein de sang et leur tendre la main vraiment c'est honteux a la rigueur les inviter les juifs marocains qui personnellement le leur souhaite la bienvenue a leur premier pays avant Israel ces juifs aiment le maroc et les marocains je les connais bien moi fils de derb linglis a l'ancienne medina a Casablancaje n'ai aucune reproche envers eux je les acceuille a bras ouvert mais les sionistes je suis pres a aller les combattre une deuxieme fois apres ma premiére participation au Golan EN 73
La sécurité des Criminels sionistes payé par le peuple marocain?
الكاتب : NoComment
التاريخ : في 18 شتنبر 2012 على 10h25
Ce Criminel sioniste n'a qu'à demander à son "maitre" "sidou" de lui consacrer une protection personnelle, puisque c'est lui qui l'a invité. Le peuple marocain n'accepte pas que de tels criminels mettent un seul pas dans son territoireJe ne comprends pas le mutisme de ces parlementaires lâches et qui ne représentent qu'eux même! Personne n'a oslui balancé deux mots en plein figure. A quoi bon sert les nouvelles lois si Sidou interfère Partout même au sein du Parlement qui est la seule voix du peuple. . . ' "