القائمة

أخبار

الرباط : غضب من توزيع دفاتر على التلاميذ تحتوي صورة "فاضحة"

كما هو الشأن عند عدد من التلاميذ في مختلف أنحاء المغرب، حصل بعض تلاميذ مدينة الرباط على محفظة و بعض لوازم الدراسة في إطار المبادرة الملكية القاضية بتوزيع مليون محفظة، لكن الغريب هو وجود دفاتر وزعت و عليها صورة لامرأة صدرها نصف عار.

نشر
صورة لغلاف الدفاتر
مدة القراءة: 1'

استفاذ بعض تلاميذ مدينة الرباط من المبادرة الملكية "مليون محفظة" وحصلوا على بعض مستلزمات الدراسة من كتب و أدوات...، لكن الغريب في الأمر أن نيابة العاصمة قامت بتوزيع دفاتر على التلاميذ و على غلافها صدر امرأة شبه عار، و نتيجة لذلك أعلنت هيأة التدريس بنيابة الرباط كما ذكر موقع "أطلس نيوز"، عن استنكارها لتوزيع هذه الدفاتر التي تحتوي على الصورة سالفة الذكر على التلاميذ في بداية الدخول المدرسي.
 و أضاف نفس الموقع أن هذا الأمر دفع العاملين بثانوية مولاي يوسف التأهيلية، إلى رفض تسلم هذه الدفاتر، والإحتجاج عليها لأن مؤسسات التعليم لا يمكنها والحالة هذه قبول مثل هذه الصور لأن التعليم والتربية يخالفان ذلك.

ووفق نفس المصدر فقد استغربت هيأة التدريس أن يتم ترويج مثل هذه الصور في مؤسسة تربوية، وكأنها لوحات إشهارية لأفلام سينمائية، معتبرين ذلك أيضا مسا بصورة المرأة، وكأنها سلعة لها جسد وليس كفاءات وعقل.

و في الجهة الأخرى نفى مسؤولون بنيابة التعليم بالرباط، مسؤوليتهم في ذلك، مؤكدين أن الأمر يتعلق بجهات أخرى، أرادت أن تلعب لعبة "سخيفة" بدلا من الإنكباب على حل مشاكل التربية والتعليم بالمغرب.

للكبار فقط
الكاتب : غريتس
التاريخ : في 19 شتنبر 2012 على 15h33
هذه الصورة عادية و هي تذكر الاطفال الصغار بفترة الرضاعة...الله ينعل اللي ما يحشم.