القائمة

أخبار

الزاكي و الطاوسي الأقرب لتدريب المنتخب، و العامري خارج السباق

بعدما قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الإنفصال عن المدرب البلجيكي إيريك غيريتس، بعد هزيمة الموزمبيق التي اعتبرت بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس بعد سلسلات النكسات التي عاشها المنتخب المغربي تحت قيادته، و مباشرة بعد اتخاد هذا القرار تم تكليف لجنة باختيار مدرب وطني لقيادة أسود الأطلس.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تم تكليف لجنة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحت رئاسة رئيس فريق الوداد البيضاوي عبد الإله أكرم، و قامت هذه اللجنة بترشيح أربعة أسماء لقيادة المنتخب الوطني المغربي في قادم الأيام، وهم بادو الزاكي،و رشيد الطاوسي،و عزيز العامري،و امحمد فاخر.

و أجرت هذه اللجنة اجتماعات مع هؤلاء المدربين، وتناقلت بعض وسائل الإعلام عدة جوانب مما دار في هذه الإجتماعات.

الزاكي، شروط مسبقة

اشترط بادو الزاكي الذي سبق له أن قاد المنتخب الوطني المغربي لنهائي كأس إفريقيا للأمم التي احتضنتها تونس سنة 2004، أن يمتد عقده مع الجامعة إلى سنة 2015، كما طلب منحه الصلاحية لاختيار الطاقم التقني الذي سيساعده في مهمته .

و قام أعضاء اللجنة بحسب موقع "الفرقة.ما" بمطالبة بادو الزاكي بالإقتصار على الحديث عن مشروعه لإعادة التوهج للمنتخب الوطني الذي تراجع مستواه في عهد البلجيكي ايريك غيريتس وكذا الأهداف التي يطمح إلى تحقيقها عند اختياره مدربا للأسود .

رشيد الطاوسي، مشروع احترافي

مدرب فريق الجيش الملكي رشيد الطاوسي، الذي سبق له الفوز مع فريق المغرب الفاسي بألقاب داخل و خارج المغرب، قدم أمام اللجنة سالفة الذكر حسب موقع "رياضة.ما" برنامجا ركز فيه بشكل كبير على الجانب الذهني، حيث اعتبر أن الجانب الذهني يعد من أهم الأمور التي يجب العمل عليها خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بالمنتخب الوطني الذي عانى خلال الفترة الماضية من النتائج السلبية.

كما أكد الطاوسي أن المنتخب الوطني يجب أن يعتمد على اللاعبين المحليين بشكل كبير مع المناداة على بعض المحترفين. 

فاخر، التأهل إلى الكان أول الأهداف 

مدرب الرجاء البيضاوي امحمد فاخر ركز في البرنامج الذي تقدم به على ضرورة التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في جنوب إفريقيا سنة 2013، حيث أكد فاخر أن الفوز على منتخب الموزمبيق في مباراة الإياب شيء ضروري.ولم يتحدث مدرب فريق الرجاء عن الجوانب المادية خلال المشروع الذي تقدم به إلى اللجنة، يذكر أن امحمد فاخر سبق له أن تم تعيينه مدربا للمنتخب الوطني المغربي في شروط شبيهة لوضعية المنتخب اليوم. 

 العامري، خارج السباق

مدرب المغرب التطواني الفائز بلقب أول بطولة احترافية في تاريخ المغرب، السنة الماضية، لم يركز خلال برنامجه على الأمور التي يجب أن تتوفر لإعادة المنتخب إلى السكة الصحيحة، مما جعل اللجنة الجامعية تقرر إبعاده عن السباق بحسب موقع "رياضة.ما".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال