القائمة

مختصرات

التوقيع على اتفاقية للتوأمة بين طانطان ومدينة جيفوني فالي بيانا الإيطالية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 تم يوم أمس الثلاثاء، التوقيع على اتفاقية للتوأمة بين طانطان ومدينة جيفوني فالي بيانا الإيطالية، والتي تروم تعزيز علاقات التعاون الثنائية، لاسيما في المجالين الاقتصادي والسياحي.

ووقع بالأحرف الأولى على هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار التعاون اللامركزي بين المغرب وإيطاليا، رئيس المجلس الجماعي لطانطان، لحبيب الومان، وعمدة جيفوني فالي بيانا، أنطونيو جويليانو، وذلك بحضور عدد من ممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني.

وتفتح هذه الاتفاقية، الثانية بعد تلك الموقعة يوم الأحد الماضي، بين طانطان ومدينة لاتيانو، آفاقا "واعدة" لتعزيز علاقات الشراكة بين الجانبين في المجالات الاقتصادية، السياحية والسينمائية، اعتبارا للطفرة النوعية التي تشهدها الجهة.

وبهذه المناسبة، عبر عمدة جيفوني فالي بيانا عن رغبة مدينته في تعزيز العلاقات مع طانطان، مشيرا إلى أن اتفاقية التوأمة تنص على إرساء تعاون يشمل، على الخصوص، المجال الاقتصادي.

من جهته، اغتنم الومان هذه المناسبة لتسليط الضوء على مظاهر التقدم المحرزة في مدينة طانطان والمشاريع التنموية المنفذة بها، وكذا الإمكانيات والمؤهلات التي تزخر بها المدينة.

من جانبه، أكد القنصل العام للمملكة بنابولي، أن "هذه التوأمة، التي تتأكد مرة أخرى، تندرج في إطار تعزيز التعاون اللامركزي الذي تعمل على تفعيله البلديات المغربية والشراكة الإستراتيجية الموقعة بين المملكة وإيطاليا في العام 2019"، مبرزا أوجه التقدم والتنمية الاقتصادية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال