القائمة

مختصرات

جمعية معلني المغرب واتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل يوقعان اتفاقية شراكة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقعت جمعية معلني المغرب واتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل، اتفاقية شراكة شمولية تهدف إلى تحديد وتعميم أسس الممارسات الخيرة بين المعلنين والوكالات الاستشارية في التواصل، وكذلك لتجميع الموارد لتدريب الأعضاء. 

وأفاد بلاغ مشترك بين مجموعة المعلنين بالمغرب واتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل، بأن الاتفاقية الموقعة من طرف GAM و UACC تطلق إعادة تصميم الميثاق الذي يربط الوكالات بالمعلنين، وقال يوسف شيخي رئيس مجموعة المعلنين بالمغرب "يشهد هذا النهج على إرادة الطرفين، معلنين أو وكالات على حد سواء، للعمل جنبا إلى جنب للارتقاء بكفاءة التواصل في المغرب، وبالتالي دعم مواهب الغد".

فيما قالت ماريا آيت محمد رئيسة الوكالات الاستشارية للتواصل "يرمي هذا الإصلاح إلى إلقاء نظرة جديدة ونقدية على ميثاق 2012 المشترك  بين GAM  و UACC ، من أجل دعم تطور السوق و والممارسات والرد على التحديات الاقتصادية الجديدة".

وسيتم تنفيذ هذا المشروع على ثلاثة مراحل، وستتركز المرحلة الأولى على تنفيذ دراسة نوعية وكمية لأعضاء وفاعلي القطاع من أجل قياس التصور والانطباعات عن العلاقات بين الوكالات والمعلنين، فيما سيتم خلال المرحلة الثانية سيتم تنظيم مجموعة من الأوراش، وهو ما سيكرس مشاركة الأطراف المعنية في مختلف مجالات القطاع.

فيما ستخصص المرحلة الثالثة لتفعيل الميثاق، كما ستتضمن مبادرات للتحسيس، والتوعية ولتدريب مهني القطاع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال