القائمة

مختصرات

قاتل كمال الحساني في زنزانة واحدة مع معتقلين فبرايريين

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ذكر موقع "فبراير.كوم" أنه تم وضع قاتل كمال الحساني الذي كان عضوا نشيطا في حركة 20 فبراير قيد حياته، رفقة معتقلين من نفس الحركة في نفس الزنزانة بقبو محكمة الإستئناف بمدينة الحسيمة، الأمر الذي أثار سخط الفبرايرين.

و بحسب نفس الموقع فقد اعتبر بعض أعضاء الحركة قرار المسؤولين على عملية نقل السجناء ووضعهم في نفس المكان لا يخلو من "استفزاز متعمد" وصب للكثير من الملح على الجرح.

جدير بالذكر أن المعتقلين الفبرايريين المجودين في الزنزانة بحسب نفس المصدر هم عبد الحليم البقالي، وعبد الحليم الطالعي ومصطفى بوهني المتابعين ضمن أحداث بني بوعياش بتهم تتعلق بقطع الطريق والاعتداء على عناصر القوة العمومية وبإتلاف أشياء مخصصة للمنفعة العامة وحيازة عقار ولاعتداء على عناصر القوة العمومية، والمحكوم عليهم بأحكام تتراوح بين سنتين و4 سنوات.

تعرض المعتقل السياسي الرفيق طارق حماني لاعتداء شنيع من طرف الجلادين بالسجن المحلي بتازة
الكاتب : taza libre
التاريخ : في 19 شتنبر 2012 على 18h31

تعرض المعتقل السياسي الرفيق طارق حماني لاعتداء شنيع من طرف الجلادين بالسجن المحلي بتازة، ووفق المعطيات الأولية فقد تم استدعاء الرفيق من طرف إدارة السجن صباح هذا اليوم (الثلاثاء 18/10/2012) دون سبب معين أو مقدمات، ومباشرة بعد وصوله إلى الإدارة،انفرد به مجموعة من الحراس/الجلادين وانهالوا عليه بالضرب المبرح إلى أن فقد وعيه…وحسب نفس المصادر، فإن الرفيق لم يلتحق بعد برفاقه الآخرين بالزنزانة،حيث من المرجح أن يكون قد تم نقله غلى الزنزانة الانفرادية ("الكاشو")…ويأتي هذا الاعتداء على الرفيق أيام قليلة قبل الإفراج على الرفاق المعتقلين ( يوسف أحجيج،لحسن دراجو،جادة بوبكر) الذين سيكملون مدة سبعة أشهر من السجن النافذ متم هذا الشهر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها هذا الرفيق الغالي (المحكوم بست سنوات سجنا نافذة و 25 مليون سنتيم كغرامة مالية) للاعتداء من طرف جلادي السجن، فقد سبق أن ارتكبت في حقه عدة جرائم تارة بشكل فردي وتارة أخرى إلى جانب رفاقه في الزنزانة.