القائمة

مختصرات

حزب فوكس يعارض دخول لحوم الدواجن من المغرب إلى الاتحاد الأوروبي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

يشاطر الذراع النقابي لحزب فوكس غضب المنظمات الفلاحية الإسبانية من قرار المفوضية الأوروبية السماح بدخول لحوم دواجن المغرب إلى الاتحاد الأوروبي.

وأدان اتحاد التضامن "خيانة الاتحاد الأوروبي لإسبانيا" التي لا تفيد إلا في تفضيل "المنافسة غير العادلة من دول مثل المغرب وتعرض صحة المستهلكين للخطر".

 واعتبر الأمين العام للتضامن، رودريغو ألونسو، أن "لحوم الدواجن المغربية تطرح مشكلتين: الأولى أنها ستؤدي إلى مزيد من الانخفاض في الأسعار في السوق، والثانية أن اللحوم المذكورة لا تلبي الشروط الصحية الأساسية"، حسب ما نقلته وسائل إعلام إسبانية.

وسبق لفروع حزب فوكس في الأندلس وفالنسيا وسبتة أن أطلقت حملة ضد المنتجات الفلاحية من المغرب، وقدمت مقترحات تشترط منح العقود العامة في قطاع تقديم الطعام للاستخدام الحصري "لمنتجات من أصل إسباني أو من الاتحاد الأوروبي". 

وفي الأسبوع الماضي، أعرب تنسيق منظمات المزارعين (COAG) واتحاد صغار المزارعين والمربين (UPA) عن رفضهم لقرار المفوضية الأوروبية بإعطاء الضوء الأخضر لدخول لحوم الدواجن من المغرب، على أساس أن هذه الواردات "لا تتوافق مع لوائح ومعايير التربية في الاتحاد الأوروبي من حيث الأمن البيولوجي والجودة ورعاية الحيوان".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال