القائمة

مقالة

المغرب غير معني بقرار فرنسا غلق سفاراتها في 20 بلدا مسلما يوم الجمعة المقبل

بعدما قامت مجلة فرنسية بنشر صور مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم يوم أمس الأربعاء 19 غشت، أعلنت فرنسا عن إغلاق مدارسها و سفاراتها في عشرين بلدا مسلما يوم الجمعة المقبل، غير أن سفارة فرنسا بالرباط أكدت أن المغرب غير معني بهذا القرار.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن سفارة فرنسا أكدت أنها لن تغلق أبوابها يوم الجمعة المقبل كون أن المغرب غير معني بالقرار الذي اتخذته فرنسا و القاضي بغلق سفاراتها وقنصلياتها ومراكزها الثقافية ومدارسها في 20 بلدا مسلما يوم الجمعة المقبل، وذلك تحسبا لأي مظاهرات عنيفة محتملة احتجاجا على نشر أسبوعية فرنسية رسوما كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأوضح بلاغ للسفارة٬ اليوم الأربعاء٬ حسب نفس المصدر أنه "لن يتم إغلاق المؤسسات الفرنسية بالمغرب"٬ مضيفا أن السفارة على "اتصال وثيق بسلطات المملكة المغربية التي لنا فيها كامل الثقة لضمان أمن تمثيلياتنا ومصالحنا في جميع الظروف".

وأضافت السفارة أنه "بشكل عام نوصي مواطنينا بالحذر وتفادي المظاهرات والتجمعات العمومية"٬ كما ذكر بذلك "موقع النصائح للمسافرين" التابع لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية.

و كان المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو قد صرح لوكالة فرانس برس  أنه "في اجراء احترازي سيتم اغلاق السفارات والقنصليات والمراكز الثقافية والمدارس في حوالى 20 بلدا في المنطقة"، مشيرا في الوقت نفسه الى انه "ليس هناك اي خطر مؤكد على اي من المصالح الفرنسية في هذه الدول".

واضاف "نفضل استباق الامور، وبعدها نعدل التدابير بحسب تطور الوضع"، موضحا انه تم اتخاذ تدابير ذات صفة عامة (تعزيز الاجراءات الامنية ودعوات الى اتخاذ تدابير الحيطة والحذر في البلدان المعنية).

الاءساءه للرسول
الكاتب : 95pirate
التاريخ : في 24 شتنبر 2012 على 11h39
نعم هذا عار يسيئون للرسولنا الكريم ولانحرك ساكنا ؟
اين امير المؤمنين وحامي حما الملة والدين ؟
القدس تهدم والاءعراض تنتهك وتغتصب.
يا مغاربه وياعرب ويامسلمين ماهذه الدويلات وهؤلاء الحكام وازلامهم انهم عملاء الصهيونيه واليهوديه التي تسيء اليوم الى رسولنا محمد ص
لقد وجبت الثورة على هؤلاء العملاء