القائمة

مختصرات

رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات يجري مباحثات مع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 أجرى رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، عمدة مدينة طنجة، السيد منير ليموري، مباحثات مع وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية السيد عيساوي فريج الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وأوضح بلاغ للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، أن اللقاء كان مناسبة للتباحث حول سبل التعاون في ميدان تدبير الشأن المحلي، والحكامة الترابية، ودعم آليات التنمية المحلية المستدامة، وتوفير فرص الاستثمار في مختلف مجالات تدبير الشأن المحلي، التي تهم الجماعات الترابية، ولاسيما المتعلقة بالطاقات المتجددة والنظيفة، والمحافظة على البيئة، والتهيئة المجالية، والانتقال الرقمي...

وأشار البلاغ إلى أن منير ليموري، عمدة مدينة طنجة، رافق الوزير الإسرائيلي والوفد المرافق له في جولة بالأزقة والأحياء العتيقة بمدينة طنجة، كالقصبة وباب البحر، وغيرهما من الفضاءات العمرانية والحضارية الأصيلة التي تزخر بها مدينة البوغاز.

وأضاف المصدر ذاته، أن زيارة وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي إلى المغرب، والتي استهلها بمدينة طنجة، تأتي عقب زيارة العمل التي كان قد قام بها رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، لإسرائيل خلال الفترة ما بين 12 و15 يوليوز الجاري، بدعوة من رئيس الفيدرالية الإسرائيلية للبلديات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال