القائمة

مختصرات  

السلطات الفرنسية تقرر طرد إمام مغربي بسبب تصريحاته

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، يوم أمس الخميس، بحسب وكالة فرانس بريس، أنه سيتم ترحيل إمام مغربي يدعى حسن إيكويسن بسبب تصريحات تدعو إلى "الكراهية".

وقال دارمانانفي تغريدة أن ما يبرر هذا الترحيل أن "هذا الداعية يتبنى منذ أعوام خطاب كراهية ضد قيم فرنسا، يتنافى ومبادىء العلمنة والمساواة بين الرجال والنساء"، وتابع "سيتم طرده من الأراضي الفرنسية". 

ورد الإمام المغربي عبر صفحته على موقع فيسبوك قائلا  "يؤخذ علي اليوم أنني أدلي بتصريحات تنطوي على تمييز وربما عنف، الأمر الذي أرفضه بشدة. أثق بالقضاء بهدف إلغاء قرار الطرد".

والامام المغربي البالغ من العمر 57 عاما نشط جدا على مواقع التواصل الاجتماعي، ولديه قناة على يوتيوب يتابعها 169 ألف شخص، إضافة إلى صفحة على فيسبوك تضم 42 ألف مشترك.

وسبق للقضاء الفرنسي أن تابع حسن إيكويسن سنة 2004، بعد اتهامه من قبل المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، بتهم تتعلق بالإدلاء بتصريحات معادية للسامية. 

وتتهمه الشرطة الفرنسية بمواصلة إلقاء خطب "كراهية في حق قيم الجمهورية وبينها العلمنة" و"المساواة بين النساء والرجال" وإطلاق "نظريات معادية للسامية"، ويؤخذ عليه أيضا المساهمة "في نظريات مؤامرة بشأن الإسلاموفوبيا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال