القائمة

أخبار

البارصا تطعن محبيها في الظهر، و تستدعي جنديا إسرائيليا لتكرمه

يحظى الدوري الإسباني باهتمام واسع في المغرب بشكل عام، و يستأثر قطبي هذا الدوري برشلونة وريال مدريد بشعبية كبيرة، غير أن استدعاء برشلونة للجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" لتكريمه، جعل الكثير من المغاربة ينظر بعين الريبة للفريق الكتلاني.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

طنعة في الظهر، هكذا يصف الكثير من محبي النادي الكتلاني إقدامه على استدعاء "جلعاد شاليط" لتكريمه خلال مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، يذكر أن "شاليط" جندي إسرائيلي سبق لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن أسرته، قبل أن يتم بعد ذلك التوصل إلى اتفاق مع الكيان الصهيوني برعاية ألمانيا يقضي بالإفراج عنه مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين و العرب في السجون الإسرائيلية.

الخبر بات مؤكدا حسب ما أورد موقع "العربية نت" فقد قطع نادي برشلونة الشك باليقين، وأكد رسميا توجيه الدعوة للجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" لملعب "كامب نو" الخاص بالنادي، لتكريمه على هامش "الكلاسيكو" القادم الذي سيجمعه بغريمه التقليدي ريال مدريد في السابع من الشهر المقبل، في وقت أكدت صحف إسرائيلية الخبر.

وأقر فيلاروبي نائب رئيس النادي الكاتلوني بأنه أشرف بنفسه على المفاوضات مع "شاليط" بعد أن طلب الأخير مشاهدة "الكلاسيكو" المقبل في الجولة السابعة من الدوري الإسباني، وبرر نائب رئيس النادي قبول الدعوة قائلاً إن "برشلونة يشكل نقطة التقاء للشعوب، وليس للتناحر بينهم".

وأضاف بحسب وكالة الأنباء الإسبانية: "برشلونة عرض مقعداً على شاليط في المقصورة، لكن الجندي الإسرائيلي رفض، وطلب الجلوس بمقعد قريب من الملعب، كما سيتم إعداد فيلم وثائقي عن الزيارة".

وشدد المسؤول على أن موقف ناديه من النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي يعتمد على "التوافق وتنسيق الجهود بين الطرفين"، معيداً إلى الأذهان دعوة برشلونة لإقامة مباراة مع منتخب مكون من لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين عام 2005.

ليهود كيمشيو غير عند ليهود
الكاتب : Zayad Tabana
التاريخ : في 29 شتنبر 2012 على 19h47
هده ليست سياسة اسبانيا بل هي سباسة صهيونية بالدرجة الأولى للتقرب من اسبانيا ,, لاسيما أمام الوضعية المحرجة للآسبانيين مع تضور اقصاد بلادهم
اما نحن المغاربة فنقول ....الطوز لهم ولبرصاهم
الما والشطابة حتى القاع جهنم
Dernière modification le 29/09/2012 19:49