القائمة

مختصرات

قضية زعيم البوليساريو: القضاء الاسباني يرسل إنابة قضائية إلى الجزائر للتحقيق في جواز "بن بطوش"

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وافق رئيس محكمة التحقيق رقم 7 في سرقسطة على طلب بعث إنابة قضائية إلى الجزائر للتحقيق في جواز سفر زعيم البوليساريو إبراهيم غالي.

ويريد القضاء الاسباني معرفة معلومات عن جواز السفر الذي قدمه زعيم جبهة البوليساريو إلى مستشفى سان بيدرو في لوغرونيو، الذي دخل إليه للعلاج، في أبريل 2021.

وبحسب وكالة أوروبا بريس، فقد وافق القاضي رافائيل لاسالا على طلب المدعي العام، بالسفر إلى الجزائر العاصمة لمعرفة ما إذا كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت جواز السفر قيد التحقيق في سرقسطة للحصول.

 وتريد العدالة الإسبانية معرفة ما إذا كان الرقم الموجود في الجواز يتوافق مع ملف تمت معالجته و "ما إذا كانت هوية الشخص مؤكدة".

وذكرت الوكالة الإسبانية أنه وفقًا لوثيقة السفر المذكورة، فإن محمد بن بطوش، الاسم المستعار الذي قدم غالي سيقدم به نفسه، من مواليد 19 شتنبر 1950. مشيرة إلى أن السلطات الجزائرية أصدرت وثيقة أخرى باسم إبراهيم غالي مصطفى، من مواليد 18 غشت 1949.

وأشار قاضي التحقيق إلى أن إسبانيا والجزائر وقّعتا اتفاق مساعدة قانونية متبادلة في عام 2002 ينص على "التزام" الطرفين بتقديم الدعم المتبادل. لذلك أرسل إلى السلطات الجزائرية نسخة من جواز سفر غالي للمساعدة في التحقيق.

ويأتي قرار إرسال إنابة قضائية بعد أن وافق القضاء الاسباني، هذا الصيف، على تمديد التحقيق لمدة ستة أشهر في قضية تزوير جواز السفر الذي استخدمه غالي في إسبانيا.

وأشارت أوروبا برس إلى أن القاضي سيواصل الإجراءات المتعلقة بجريمة تزوير الوثائق، وذكرت أنه في أبريل الماضي طلب من وفد جبهة البوليساريو في إسبانيا تزويده بالعنوان الحالي لولي إبراهيم سيد المصطفى، نجل إبراهيم غالي، للإدلاء بشهادته.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال