القائمة

مختصرات

دوري أبطال أفريقيا للسيدات : القرعة تضع فريق الجيش الملكي في المجموعة الأولى

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أوقعت قرعة دوري أبطال افريقيا للسيدات في كرة القدم ،التي جرت اليوم الجمعة بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ( سلا) ،ممثل كرة القدم الوطنية، فريق الجيش الملكي، في المجموعة الأولى.

و تضم المجموعة الأولى فضلا عن فريق الجيش الملكي كلا سيمبا كوينز التنزاني، وغرين بافالوز الزامبي، و ديتيرمين الليبيري.

وضمت المجموعة الثانية كلا من حامل اللقب فريق سان داونز الجنوب أفريقي، وبايلزا كوينز النيجيري، ووادي دجلة المصري وممثل منطقة وسط إفريقيا، الذي سيتم التعرف عليه لاحقا، عقب الدوري المؤهل الذي سيجرى في الفترة من 10 الى 16 شتنبر الجاري في غينيا الاستوائية .

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة القارية المذكورة، ستجرى في الفترة الممتدة ما بين 31 أكتوبر القادم إلى 13 نونبر المقبل، في المغرب.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، اعتبر مدرب فريق الجيش الملكي الاطار المغربي محمد امين عليوة ان المجموعة الأولى هي الأكثر صعوبة حيث المستوى عال ، و تضم منافسين من العيار الثقيل ، ويتعلق الامر بسيمبا كوينز التنزاني، وغرين بافالوز الزامبي..

و أضاف ان سيمبا التنزاني "فريق صعب المراس على غرار فريق بيفالو ، بالمقابل لا نعرف الشيء الكثير عن فريق ديتيرمين الليبيري" ، مشددا على أن فريق الجيش الملكي سيبذل قصارى الجهود لحجز تذكرة العبور الى الدور الموالي .

و بعد ان اعترف بأن المجموعة الأولى قوية للغاية وأنه ستكون هناك منافسة بين الفرق الأربعة ، أشار عليوة إلى أن فريق الجيش الملكي سيدخل غمار هذا الدوري من خلال التركيز على كل مباراة على حدة .

وقال "يتعين نسيان اننا نتواجد في المركز الثالث الذي فزنا به العام الماضي. فكل مباراة تشكل نهائيا في حد ذاتها ".

وحسب بيان للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، فقد حصلت الفرق الثمانية على رخص الأندية المحترفة للمشاركة في البطولة القارية، ويتعلق الأمر بكل من غرين بافالوز (زامبيا)، ديتيرمين غيرلز إف سي (ليبيريا)، سيمبا كوينز إف سي (تنزانيا)، بايلسا كوينز (نيجيريا)، ماميلودي سان داونز (جنوب أفريقيا)، وادي دجلة (مصر)، أمبيم داركوا ليديز (غانا)، إلى جانب فريق البلد المضيف الجيش الملكي.

يذكر أن النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات، أقيمت في مصر العام الماضي، وتوج بها نادي ماميلودي سان داونز الجنوب أفريقي، بينما حقق الجيش الملكي الميدالية البرونزية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال