القائمة

أخبار

فرنسا تخفف شروط الحصول على الجنسية

اعلنت الحكومة الفرنسية الجمعة انها ستخفف قريبا شروط الحصول على الجنسية من خلال الغاء العقد غير المحدد بفترة زمنية واستمارة المعلومات العامة اللذين فرضتهما الحكومة اليمينية السابقة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال وزير الداخلية مانويل فالس، المولود في برشلونة والذي حصل على الجنسية الفرنسية في العشرين من عمره "من المهم تأكيد الرغبة القوية في الاندماج من خلال منح الجنسية. يجب الا نخاف من هؤلاء الفرنسيين الجدد الذين يشكلون قوة للجمهورية".

واضاف "لا نريد فتح نقاش حول الهوية الوطنية، لكننا نريد التراجع عن المعايير المانعة" التي وضعها وزير الداخلية السابق كلود غيان.

وسيوزع تعميم في هذا الشأن "في الايام المقبلة" على الجهات المختصة. وينص على الغاء استمارات الاسئلة التي تتضمن خيارات متعددة حول "تاريخ وثقافة فرنسا والمجتمع الفرنسي" التي فرضتها الحكومة السابقة. الا ان "معرفة اللغة الفرنسية واعتناق قيم" الجمهورية ستبقى معايير القرار، كما قال فالس.

واضاف وزير الداخلية الفرنسية ان المعايير الاخرى ستتمحور حول سنوات الوجود على الاراضي الفرنسية و"الاستقرار العائلي" والوظيفة.

وسيرفع شرط توافر عقد لفترة زمنية غير محدودة لاعطاء الجنسية الى طلبة يستحقونها ولاسيما الذين يحضرون الدكتوراه، او الى اشخاص يعملون بطريقة منتظمة حتى في اطار عقد لفترة زمنية محدودة او بالوكالة، كما قال عضو في مكتب وزير الداخلية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال