القائمة

مختصرات

اتحاد المحامين الجزائريين ينسحب من اجتماع عربي بسبب "مغربية الصحراء"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

انسحب اتحاد المحامين الجزائريين، اليوم الأربعاء، من اجتماع مكتب اتحاد المحامين العرب، المنعقد بطرابلس في لبنان، بسبب كلمة للرئيس الجديد للمنظمة، الذي دافع عن مغربية الصحراء.

وجاء انسحاب الوفد الجزائري، بعد دفاع نقيب مصر الذي تم انتخابه رئيسا لاتحاد الحامين العرب عن مغربية الصحراء.

وهاجم اتحاد المحامين الجزائريين، في بيان له رئيس اتحاد المحامين العرب وقال إنه لم يحترم "النظام الأساسي للاتحاد"، ولم يركز  "على أهداف هذا الأخير الرامية إلى السعي من أجل تعزيز دور اتحاد المحامين العرب على الصعيد القومي والإنساني والمهني".

وأضاف أن كلمة نقيب المحامين المصريين في الجلسة الافتتاحية "تضمنت انحرافا عن كل هذه المبادئ بخوضه في مسائل لا هي مدرجة في جدول أشغال المؤتمر لا هي من صميم أهداف اتحاد المحامين العرب؛ أين خاض في مسألة الصحراء الغربية المحتلة المدرجة أصلا أمام هينة الأمم المتحدة على أنها قضية تصفية استعمار، واصفا إياها بالصحراء المغربية".

وأوضح البيان أن حديث رئيس الاتحاد عن مغربية الصحراء "أثار حفيظة السيد رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين والوفد المرافق له. الذين احتجوا على هذا التصريح الخطير مسجلين انسحابهم الفوري من أشغال المؤتمر معتبرين ذلك سابقة خطيرة في تاريخ اتحاد المحامين العرب".

وتابع أن "هذا الأمر سيعرض على مجلس الإتحاد الوطني للمحامين في اجتماعه القادم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال