القائمة

مختصرات

تقرير دولي يبوئ "اتصالات المغرب" ريادة خدمات الأنترنيت على الهواتف المحمولة بالمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أفاد موقع opensignal المتخصص في تحليل وقياس تجربة شبكة الهواتف المحمولة، بأن شركة اتصالات المغرب تحتل الريادة، في خدمات الهاتف النقال داخل المملكة المغربية.

وأوضح الموقع المتخصص أن سرعة التنزيل في المتوسط تبلغ لدى زبناء اتصالات المغرب 37.1 ميجابت في الثانية، مقابل 23 ميجابت في الثانية لدى إنوي و20.4 لدى أورانج.

فيما تبلغ سرعة التحميل لدى اتصالات 9.7 ميجابت في الثانية، في حين تصل لدى إينوي إلى 7.2 ميجابت في الثانية، ولدى أورانج 6.6 ميجابت في الثانية.

وفيما يخص "تجربة الفيديو في المملكة"، فازت اتصالات المغرب بجائزة تجربة الفيديو بشكل مريح بدرجة معقولة بنتيجة 54.8 (من 100) متقدمة بـ 10 نقاط على الأقل عن أورانج وإنوي.

وبخصوص الألعاب وتجربة التطبيقات الصوتية أبلغ مستخدمو الهواتف الذكية المغربية على شبكة الهاتف المحمول إينوي واتصالات المغرب عن أفضل جودة متاحة للتجربة عند لعب ألعاب محمولة متعددة اللاعبين واستخدام خدمات التطبيقات الصوتية عبر الإنترنت مثل WhatsApp وSkype وFacebook Messenger.

كما حلت اتصالات المغرب في المرتبة الأولى من حيث الاتساق، متقدمة على أورانج، وتقيس الجودة المتسقة الممتازة كيفية تلبية شبكات المشغلين للحد الأدنى الموصى به من عتبات الأداء لمشاهدة الفيديو عالي الدقة ومكالمات الفيديو الجماعية الكاملة وممارسة الألعاب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال