القائمة

مختصرات

سلا : حادثة سير غريبة [صور+فيديو]

نشر
سلا : حادثة سير غريبة [صور+فيديو]
سلا : حادثة سير غريبة [صور+فيديو]
سلا : حادثة سير غريبة [صور+فيديو]
سلا : حادثة سير غريبة [صور+فيديو]

حادثة سير غريبة وقعت في الطريق الرابطة بين مدينتي الرباط وسلا و بالظبط في منطقة الولجة، مما أدى إلى إغلاق هذا المقطع الطرقي الذي يستعمله سكان حي السلام بسلا، وسكان القرية ومستعملو الطريق القادمون إلى الرباط عبر طريق مطار الرباط سلا.

ففي منظر غريب تراكمت السيارات و الشاحنات بعضها فوق بعض و تظهر بعض الصور تواجد بعض الركاب بداخل سياراتهم دون أن يجدوا مكان ليخرجوا منه، و لايعرف لحد الآن عدد الإصابات التي خلفها الحادث، كما أن الأسباب التي أدت إلى وقوعه تظل مجهولة لحد الساعة.

حادثة سير غريبة وقعت في الطريق الرابطة بين مدينتي الرباط وسلا و بالظبط في منطقة الولجة
الكاتب : فدوى
التاريخ : في 04 أكتوبر 2012 على 16h08
لا حولة ولا قوة الا بالله العضيم قل لن يصبنا الا ما كتب الله لنا
تحديد المسؤوليات عن حوادث السير
الكاتب : cabinetmaitrenkaira
التاريخ : في 03 أكتوبر 2012 على 17h47
في مثل هذه الحادثة المفجعة والأليمة ، يتداخل كل شيء وتختلط على الظابطة القضائية الأحداث ومن تسبب في وقوع الحادثة ومن هو المتسبب المباشر في وقوع الحادثة .؟
القضاء يلجأ في مثل هذه الحالات إلى تشطير المسؤولية على طرفين أو أكثر في الحادثة الواحدثة ، وهكذا تتحمل شركات التأمين التعويض عن الأضرار المادية والجسدية كل بحسب مسؤولية مؤنيه.
الضحايا والأيتام يتوقف مصيرهم من حيث التعويض على محاضر المعاينات والرسوم البيانية التي توثق الحادثة وتحديديد الحالة الميكانيكية للعرات موضوع الحادثة وكذى حالة الأمكنة وبالإضافة إلىتحديد توقيت الحادثة الذي يساعد في معرفة مذى تناسب السرعة مع حالة المكان والزمان وحالة التقس التس تساعد في تحديد هل الرأية كانت واضحة وقت الحادثة أم لا ، وهل السرعة كانت تتلائم مع حالة الطقس كما هو الحال في حالة الرداد الكثيف أو طلوع الشمس وغروبها كما أن تحديد وجود آثار الفرامل من عدمه يبين بالضبط هل السائق اتخد احتياطات كافي ة قصد تفادي وقوع الحادثة أم لا كما ان طول آثار الفرامل يحدد سرعة العربة قبل حادثة السير ، إذا فعوامل كثيرة يكون من شأن التركيز عليها والتدقيق فيها تحديد مدى خطأ كل طرف في كل حادثة سير .
--
Maître NKAIRA
email:[email protected]
site web: www.nkairalawfirm.com
Dernière modification le 03/10/2012 18:02