القائمة

أخبار

سباق مغربي جزائري لاحتضان كأس إفريقيا 2025

أعلن كل من المغرب والجزائر عن رغبتهما في احتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025، بعد قرار الكاف سحب شرف التنظيم من غينيا لعدم جاهزيتها.

 
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلن مصدر مقرب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، أن المغرب يعتزم تقديم ترشيحه لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم للعبة لسنة 2025، التي كانت مقررة بغينيا.

ونظم المغرب كأس إفريقيا في مناسبة واحدة، سنة 1988، وفاز المنتخب الكاميروني بهذه النسخة، التي عرفت مشاركة 8 منتخبات فقط.

وسبق للمملكة أن فازت بشرف احتضان نهائيات الكان سنة 2015، ثم طلبت الحكومة تأجيلها إلى سنة 2016، بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيبولا القاتل، غير أن الكاف رفض الطلب، وقرر إسناد تنظيم البطولة لغينيا الاستوائية، التي حل منتخبها مكان المنتخب المغربي الذي أبعد من المشاركة في النهائيات.

الجزائر تنافس المغرب

بدوره أعلن رئيس التحادية الجزائرية لكرة القدم، جهيد زفيزف مساء السبت ترشّح الجزائر لِاحتضان نهائيات 2025.

وقال زفيزف بحسب ما نقلته وسائل إعلام جزائرية، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون منحه الضوء الأخضر، لِتقديم ملفّ ترشّح الجزائر لِتنظيم البطولة الإفريقية الأولى للمنتخبات.

وأضاف "الجزائر تتوفّر على كلّ الإمكانيات التي تسمح لها بِاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025".

ويوم أمس أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد.

وقال موتسيبي "قررنا عدم استمرار غينيا في ملف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 نظرًا لأن البنية التحتية للبلاد غير جاهزة لهذا الحدث، وذلك رغم الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات، وسيتم فتح الباب مجددًا لتقديم ملفات تنظيم البطولة".

وأضاف أنه "تم أخذ القرار لفتح الباب من جديد لاستقبال الملفات التي تطلب استضافة بطولة أمم إفريقيا لعام 2025".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال