القائمة

مقالة

محلل الجزيرة الرياضية يسخر من سجود المغربي آيت فانا [فيديو]

سخر المحلل الرياضي لقناة الجزيرة الرياضية الناطقة بالإنجليزية جاري لينيكير، من اللاعب المغربي كريم آيت فانا بعدما قام بالسجود إثر تسجيله لهدف خلال دور المجموعات لدوري أبطال أوربا.

نشر
جاري لينيكير محلل قناة الجزيرة الرياضية
مدة القراءة: 1'

أثناء تعليقه على المقابلة التي جمعت بين مونبولييه الفرنسي الذي يلعب له المغربيان  كريم ايت فانا، و يونس بلهندة، و فريق شالكه 04 الألماني، ضمن الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، قال المحلل الرياضي لقناة الجزيرة جاري لينيكر و الذي حاز لقب هداف كأس العالم لسنة 1986،تعليقا على سجود آيت فانا "جهد رائع من كريم آيت فانا الذي سجل من خارج المنطقة وبعد ذلك ذهب ليأكل العشب..كما يفعل الآن".

تصريحات المحلل الرياضي الذي يعمل في قناة الجزيرة الرياضية القطرية التي لم تتخد بعد أي قرار في حقه، خلفت انتقادات واسعة، خصوصا و أنها ليست المرة االأولى الذي يقوم  خلالها لينيكير بهذا التصرف، فقد سبق له أن فعل نفس الأمر مع اللاعب السينغالي ديمبابا الذي سجد ذات مرة وعلق عليه لينيكير متهكما، مما دفعه بعد ذلك لتقديم اعتذار للجاليات المسلمة. 

هذه الإنتقادات جعلته يقدم اعتذارا على حسابه الخاص في موقع التواصل الإجتماعي  "تويتر" زاعما فيه أنه لا يعرف ديانة كل اللاعبين.

سجود = شكر لله
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 06 أكتوبر 2012 على 19h27
اذا لم يكن يعرف ديانة كل اللاعبين فهو بعرف ان السجود عملية شكر للمتدين كيفما كانت ديانته
وبو كانت عملية مجردة فالتعليق لا يعطيه اي حق بي انتقاده او الاستهزائ منه
وبما ان المسلمين وسجودهم لا يستصيغها فكيف يستصيغ دولارات الجزيرة وتصرفات مسؤوليها
لا تبخسوا الناس نجاحاتها