القائمة

مختصرات

المعطي منجب يدخل في إضراب انذاري عن الطعام احتجاجا على منعه من السفر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن الناشط السياسي والحقوقي المعطي منجب، دخوله في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة، من يوم الأربعاء (أمس) إلى يوم الجمعة، بمنزله في تمارة، وأشار إلى أنه سيكون برفقته "باستمرار أقرباء وحقوقيون".

وأوضح أنه قرر الدخول في هذه الخطوة احتجاجا على منعه من السفر إلى إسبانيا للمشاركة في نشاط ثقافي عن المنطقة المتوسطية.

وقال في تدوينة على حسابه في الفايسبوك "إن هذا الإجهاز على حقي في التنقل، خرق سافر للقانون. فإغلاق الحدود لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتجاوز السنة (قانون المسطرة الجنائية، فصل 160 وما يليه). والواقع إني ممنوع تحكميا من السفر منذ أكثر من سنتين، من لدن النيابة العامة ثم من طرف قاضي التحقيق".

وأضاف أنه يتعرض "لمحاولة إخضاع بالتجويع: ففي نفس الوقت الذي يوجد فيه حسابي البنكي محتجزا (أي لا أستطيع استعماله) وأملاكي مجمدة، علمتُ لما رجعت لاستئناف عملي بالجامعة يوم 1 شتنبر الفارط، أن الإدارة الحكومية في أعلى مستوياتها قد قررت حرماني من عملي بدعوى أنها ألغت الاستيداع الإداري وهذا طبعا غير قانوني، متناسية أن مساطر الطرد من استفسارات مكتوبة، يتبعها انذار للمعني ثم مجلس تأديبي الخ... لم تُحترم".

وأشار في تدوينته إلى أنه قد يلجأ "إلى المساطر الدولية بعد أن أكون قد اسنتفذتُ المساطر الوطنية"، وأعلن إدانته لـ"هذا الضغط بل وهذا الاضطهاد الذي أتعرض له باستمرار ومنذ سنوات رغم ضعف صحتي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال