القائمة

أخبار

دراسة : 24 رضيعا يتم التخلي عنهم يوميا في شوارع المملكة

دقت دراسة جديدة حول الرضع المتخلى عنهم ناقوس الخطر بعد أن كشفت عن أرقام صادمة، ففي المغرب يتم التخلي عن 24 طفلا يوميا في الشوارع، و الأرقام مرشحة للإرتفاع.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'
أوردت جريدة المساء في عددها الصادر اليوم الاثنين 8 أكتوبر أن دراسة أنجزت من قبل مؤسسة "مغرب الأمهات العازبات"، كشفت عن أرقام صادمة تتعلق بعدد الأطفال المتخلى عنهم يوميا في المغرب، والذي يصل إلى 24 طفلا، وهي الأرقام التي تقول الدراسة إنها مرشحة للارتفاع، خاصة مع ارتفاع عدد الأطفال الذين يولدون خارج مؤسسة الزواج إلى 153 طفلا يوميا، حسب بحث ميداني قامت به جمعية إنصاف سنة 2010.
 
و تظيف نفس الجريدة، أن رئيسة جمعية" أطفال المغرب" أسماء بنسليمان، قالت إنه يتم التخلي يوميا عن 24 رضيعا، مشددة على أهمية القيام بمبادرة وقائية حول ظاهرة التخلي عن الأطفال حديثي الولادة.
 
فيما أكدت دراسة أخرى قامت بها "العصبة المغربية لحماية الطفولة "حول ظاهرة الأطفال المتخلى عنهم، على أن عدد الأطفال المتخلى عنهم في سنة 2008 بلغ 4554 طفلا، أي ما يعادل 1.3 في المائة من مجموع الولادات في السنة ذاتها.
 
و علاقة بالموضوع فقد اعتبرت المديرة الوطنية لجمعية قرى الأطفال المسعفين بالمغرب أن الكفالة تشكل "أفضل وسيلة لضمان حياة كريمة للأطفال المتخلى عنهم".. وأبرزت٬ في تصريح لها على هامش مشاركتها في افتتاح الدورة الثالثة لمعرض الطفولة الصغرى والكفالة الذي تحتضنه العاصمة الاقتصادية على مدى يومين٬ أن قرى الأطفال التابعة للجمعية "تأوي ما يناهز700 طفل فيما تستوعب دور الأيتام أكثر من طاقتها، ما يستوجب تظافر الجهود ووضع أنظمة ملائمة للكفالة لاحتضان المزيد من الأطفال المتخلى عنهم والذين ترتفع أعدادهم باستمرار".
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال