القائمة

مختصرات

نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية يعمل في ديوان أخنوش

نشر
جامع المعتصم
مدة القراءة: 2'

نشر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران توضيحا على موقع حزبه الإلكتروني، رد فيه على الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، والتي تفيد بأن نائبه في الحزب جامع المعتصم يعمل مستشارا سياسيا لدى رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وقال بنكيران إن "جامع المعتصم شغل منصب مدير ديوان رئيس الحكومة على مدى عشر سنوات، وبمبادرة منه ومن رئيس الحكومة السابق الدكتور سعد الدين العثماني أرجع كل الملحقين برئاسة الحكومة من حزب العدالة والتنمية إلى وظائفهم الأصلية وعلى رأسهم هو نفسه، ووصلت المراسلة إلى حيث يجب أن تصل خصوصا فيما يهمه، حيث وصلت إلى مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية".

وأضاف إلا أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش "كان له رأي آخر، إذ راجع السيد جامع المعتصم في هذا القرار وأرسلت مصالحه رسالة إلى نفس المديرية لاستثنائه من هذا القرار، وقرر الاحتفاظ به كمكلف بمهمة لدى رئاسة الحكومة، وليس كمستشار لرئيس الحكومة، كما أشاع ذلك بعض المشوشين".

وتابع أن أخنوش اتخذ القرار "نظرا لمعرفته به وبكفاءته وهو الأمر الذي لم يعترض عليه السيد جامع المعتصم ولم أعترض عليه أنا كذلك باعتباره في الأصل موظفا عموميا ولا عيب في أن يساعد رئيس الحكومة في أي أمر فيه مصلحة الوطن".

وتابع أن عمله لدى رئيس الحكومة "لم يمنعه أن يقوم بدوره كنائب لي كما لم يمنعه من المساهمة في معارضة الحزب للحكومة بكل وضوح وصراحة".

وأثار هذا الخبر غضبا واسعا لدى بعض قواعد حزب العدالة والتنمية، الذين لم يستسيغوا جمعه، بين العمل لدى أخنوش، وتوليه منصب نائب الأمين العام لحزبهم المتواجد في المعارضة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال