القائمة

مختصرات

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يزور الولايات المتحدة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قام المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال بلخير الفاروق بزيارة للولايات المتحدة، وأجرى محادثات أمس في واشنطن مع نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأدميرال كريستوفر و. جرادي، حسب ما جاء في بلاغ للمتحدث باسم البنتاغون.

وركزت المحادثات بين الجانبين على "التعاون الأمني وتعزيز الاستعدادات العسكرية ونقاط أخرى ذات الاهتمام المشترك". وأضاف المصدر ذاته أن الولايات المتحدة والمغرب تربطهما علاقة عسكرية ثنائية قوية تساهم في استقرار وأمن شمال إفريقيا.

وتأتي هذه الرحلة التي قام بها المفتش العام للقوات المسلحة الملكية اللواء بلخير الفاروق إلى واشنطن بعد ثلاثة أسابيع من الزيارة التي قام بها جنرال مشاة البحرية الأمريكية ورئيس القيادة الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم) مايكل لونجلي إلى المملكة في 17 و 18 أكتوبر، حيث أجرى المسؤول الأمريكي محادثات في الرباط مع بلخير الفاروق، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي

وتتزامن زيارة بلخير الفاروق للولايات المتحدة مع الانتخابات النصفية الأمريكية، وقد يؤدي انتصار الجمهوريين في مجلسي البرلمان إلى رفع الحظر على عقود أسلحة لفائدة الجيش الملكي، أبرمت في دجنبر 2020، تحت رئاسة دونالد ترامب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال