القائمة

أخبار

مونديال 2022: وليد الركراكي يعلن لائحته النهائية وحمد الله أبرز العائدين

أعلن مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، نهار اليوم عن لائحة اللاعبين النهائية الذين سيشاركون في كأس العالم، وطالب الجماهير المغربية بالوقوف خلف المنتخب.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

أعلن مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، نهار اليوم الخميس، عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في نهائيات كأس العالم، التي ستحتضنها قطر، بعد أقل من أسبوعين.

وعرفت اللائحة عودة مهاجم اتحاد جدة عبد الرزاق حمد الله، الذي غاب عن أسود الأطلس، منذ سنة 2019، حيث غادر معسكر المنتخب المغربي قبل أيام من انطلاقة نهائيات كأس أفريقيا لسنة 2019.

كما شهدت القائمة التي ضمت 26 لاعبا، غياب اللاعب سفيان الكعبي، وسفيان رحيمي، والحارس أنس الزنيتي، وكذا المهاجم ريان مايي.

وستشهد القائمة حضور لاعبين محليين، هم يحيى عطية الله ويحيى جبران، والحارس رضى التكناوتي وفيما يلي اللائحة النهائية.

حراسة المرمى: ياسين بونو - منير المحمدي - رضى التكناوتي

خط الدفاع: أشرف حكيمي - نصير مزراوي - نايف أكرد - رومان سايس - أشرف داري - جواد الياميق - يحيى عطية الله - بدر بانون

خط الوسط: سفيان أمرابط - عبد الحميد الصابيري - سليم أملاح - عز الدين أوناحي - بلال الخنوس - يحيى جبران

خط الهجوم: حكيم زياش - سفيان بوفال - أمين حارث - عبد الصمد الزلزولي - زكرياء أبوخلال - إلياس الشاعر - يوسف النصيري - وليد شديرة - عبد الرزاق حمد الله.

وقال الركراكي في نهاية تقديمه للائحته النهائية، إنه يتوفر على لائحة احتياطية، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيسمح للمنتخبات المشاركة، باستدعاء لاعبين جديد في حال تسجيل إصابات في صفوف اللاعبين الذين تم استدعاؤهم.

وأكد أنه يخطط لتقديم عروض كبيرة في النهائيات، وطالب الجماهير المغربية بالوقوف وراء المنتخب المغربي، وتشجيعه، "كي نتمكن من تحقيق نتائج كبيرة".

يذكر أن المنتخب المغربي سيخوض مباراة ودية أمام منتخب جورجيا بالإمارات العربية المتحدة في السابع عشر من نونبر الجاري استعدادا للنهائيات. 

وسينتقل بعدها أسود الأطلس إلى قطر، حيث وضعت القرعة رفاق اللاعب أشرف حكيمي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وسيواجه المنتخب المغربي في أولى مبارياته بمونديال قطر المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم في النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا سنة 2018، يوم الأربعاء 23 نونبر 2022، (11:00 غرينيتش+1)، وسيواجه منتخب بلجيكا الذي وصل إلى نصف النهائي في مونديال روسيا 2018، يوم الأحد 27 نونبر (20:00 غرينيتش+1).

وسيلتقي المنتخب المغربي في آخر مباراة برسم الدور الأول المنتخب الكندي الذي بلغ المونديال للمرة الأولى منذ 36 سنة، وستجرى المباراة يوم الخميس 1 دجنبر (16:00 غرينيتش+1).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال