القائمة

مختصرات

بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد (إناث): المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره الكونغولي بـ27 مقابل 38

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 انهزم المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد اليوم الإثنين في ديامنياديو بالقرب من دكار أمام نظيره الكونغولي بنتيجة 27 مقابل 38 في مباراته الرابعة والأخيرة ، في دور المجموعات من النسخة ال 25 لكأس الأمم الأفريقية سيدات.

وعند نهاية الجولة الاولى من المبارة كانت النتيجة لصالح المنتخب الكونغولي بحصة 17 مقابل 15 قبل أن يتمكن هذا الأخير من توسيع الفارق خلال الشوط الثاني وإنهاء المباراة بفوز ب (38 مقابل 27 ).

وتعد هذه الهزيمة هي الرابعة للمنتخب المغربي في هذه البطولة ، التي تجرى بقاعة الرياضات دكار أرينا بديامنياديو إلى غاية 19 نونبر الجاري ، وذلك بعد خسارته أمام تونس (25-35) وغينيا (20-28) ومصر (20-28).

وفي مباراة عن المجموعة الثالثة التي أقيمت اليوم الإثنين ، سحقت كوت ديفوار مدغشقر بنتيجة 40 مقابل 14 في ثالث هزيمة للفريق الملغاشي خلال هذه البطولة.

وفي المجموعة الأولى ، انتصرت الجزائر على الرأس الأخضر بنتيجة 36-30 . وستتواصل المنافسة اليوم بإجراء مباراتين ستجمع الاولى بين أنغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والثانية بين السنغال والكاميرون.

وبحسب نظام البطولة بتأهل الفريقان الأول والثاني عن كل مجموعة من المجموعات الثلاث الى جانب فريقين احتلا أحسن ترتيب، إلى الدور الربع النهائي من البطولة.

ويشارك في هذه البطولة الإفريقية 13 بلدا ، سيتأهل الأربعة الأوائل في البطولة لكأس العالم المقبلة المرتقبة في 2023 بالدنمارك والسويد والنرويج.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال