القائمة

أخبار

باحث مغربي يقاضي بسيمة الحقاوي بتهمة تكفيره

يبدو أن زلة لسان وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي في حق الباحث المغربي سعيد لكحل خلال مشاركتها في برنامج "مباشرة معكم ، ستقودها إلى القضاء، حسب ما جاء في جريدة الإتحاد الإشتراكي.

نشر
بسيمة الحقاوي
مدة القراءة: 1'

قام الأستاذ الباحث المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية سعيد لكحل بالتنسيق مع عدد من المحامين لمقاضاة الوزيرة الوحيدة في حكومة عبد الإله بنكيران، بسيمة الحقاوي،حسب ما جاء في جريدة الإتحاد الاشتراكي في عددها الصادر اليوم 12 أكتوبر، و قال أنها كفرته على الهواء مباشرة، عندما حلت ضيفة على برنامج "مباشرة معكم" الذي تبثه القناة الثانية رفقة عدد آخر من المتدخلين، في موضوع حول المساواة بين الرجل و المرأة بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الموافق ل10 أكتوبر.

 وكانت الحقاوي قد قالت في حق لكحل "هذا الرجل غير متدين"، ولما نبهها جامع كلحسن مقدم البرنامج لخطورة ما صدر عنها، ردت بأن المقصود من كلامها هو أن سعيد لكحل غير محسوب على التيار الديني، وهو ما اعتبره الباحث المعني تكفيرا ومحاولة احتكار للحقيقة الدينية لتيار بعينه.

نفس الجريدة أضافت أن لكحل وصف الحقاوي بأنها أصبحت سلفية أكثر من السلفيين، قبل أن يتهمها بالكذب والافتراء، حينما قالت في نفس البرنامج، أنه سبق له أن قال، بأن النساء يحتجن إلى محرم للسفر.

تعليق
الكاتب : 456_211
التاريخ : في 20 أكتوبر 2012 على 19h46
يبدو ان المعراضة التي لا تعارض الا رغبة ا لشعب الدي اختار هده الحكومة لم يعد لها شغل سوى محاربة الحكومة وبالتالي محاربة رغبة الشعب اللي تعريتو قدامو