القائمة

مختصرات

صناعة الأحذية: تدشين مصنع جديد بالدار البيضاء

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 دشن وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، مصنعا جديدا متخصصا في تصميم وصناعة الأحذية الجلدية الموجهة للسوق الداخلية والتصدير. وتروم هذه الوحدة الجديدة، التابعة لشركة "بريتي شوز" "Pretty Shoes"، والممتدة على مساحة 12 ألف متر مربع، تعزيز الدور الذي يضطلع به القطاع الخاص كفاعل بارز في الاستثمار المنتج وكرافعة رئيسية للانتعاش الاقتصادي الوطني، وقد تطلبت إنجازها غلافا استثماريا بقيمة تزيد عن 26 مليون درهم، حيث ستمكن من خلق 800 فرصة شغل.

وبهذه المناسبة، أعرب رياض مزور عن ارتياحه التام لتحقق هذا الاستثمار المغربي الذي من شأنه الإسهام في تحسين جودة قطاع الجلد، مضيفا أن التطور السريع للمنظومة الوطنية لصناعة الأحذية يشهد على مدى امتداد مهارة وخبرة مهنيينا المحليين.

وأكد مزور بهذه المناسبة أن المغرب أصبح رائدا في مجال تصميم وتصنيع الأحذية جد عالية الجودة، ويعهد له من قبل علامات عالمية مع اندماج عميق في سلسلة القيمة، سواء على مستوى النعل أو الجلد أو مجمل المدخلات الضرورية.

وذكر أن النجاح الذي تعرفه صناعة الأحذية المغربية اليوم يتجسد في الاستثمار في العمليات ذات الجودة، والتنافسية والفعالية، وفي تثمين الكفاءات الوطنية في إطار تطوير "صنع في المغرب".

ويستهدف إنجاز هذه الوحدة الجديدة رفع القدرة الإنتاجية للشركة من أجل تلبية طلب مختلف الآمرين بالأعمال. كما يرتقب أن يبلغ رقم معاملات الشركة أزيد من 250 مليون درهم مع متم سنة 2022، أي بزيادة قد تصل إلى 80 في المائة.

وتواصل الشركة، التي تضع تحدي توفر المواد الأولية في صميم مشاريعها المستقبلية، توسيع نطاق استثماراتها، والتي كان آخرها بناء موقعها الإنتاجي الخامس على مساحة تبلغ 45 ألف متر مربع، بالدار البيضاء باستثمار بلغت قيمته 145 مليون درهم وإحداث 1200 منصب شغل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال