القائمة

مختصرات

بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد: المنتخب المغربي النسوي ينهزم أمام نظيره الجزائري

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

انهزم المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد أمام نظيره الجزائري بنتيجة 23 مقابل 25 (15-13 عند نهاية الشوط الأول) في مباراة ضمن منافسات كاس الرئيس المبرمجة في إطار النسخة ال 25 لكأس الأمم الأفريقية سيدات والتي جرت صباح اليوم الأربعاء بالمركب الرياضي دكار أرينا بديامنياديو (30 كيلومتر من دكار).

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 15 مقابل 13 لصالح لبؤات الأطلس، اللواتي قدمن عروضا رائعة خلال أول ثلاثين دقيقة في هذه المباراة. وهذه هي الهزيمة الخامسة للمنتخب الوطني في هذه البطولة التي انطلقت يوم 9 نونبر وتتواصل الى غاية 19 من نفس الشهر.

وعقب نهاية دور المجموعات، احتل المنتخب المغربي بقيادة المدرب الفرنسي كيفين ديكو المركز الخامس في المجموعة الثانية بعد أربع هزائم متتالية امام كل من تونس (25-35)، وغينيا (20-28) ومصر (20). -28) والكونغو (27-38)، فيما احتلت الجزائر المركز الثالث في المجموعة الأولى، بعد فوزها في مباراة واحدة فقط أمام الرأس الأخضر، مقابل هزيمتين أمام أنغولا والكونغو الديمقراطية.

وستجمع المباراة الثانية برسم كأس الرئيس اليوم الأربعاء بين غينيا التي احتلت الصف الرابع في المجموعة الثانية، والرأس الأخضر صاحبة المركز الأخير في المجموعة الأولى.

وبرسم نهائي كأس الرئيس، سيواجه المنتخب الجزائري الفائز في مباراة الرأس الأخضر وغينيا.

ومن المقرر أيضا أن تقام مباريات ربع النهائي اليوم الأربعاء بين أنغولا وتونس، وكوت ديفوار ضد الكونغو، والكاميرون ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية، والسنغال ضد مصر.

وتقام مباريات نصف النهائي يوم الجمعة المقبل، فيما تقام المباراة النهائية يوم السبت في بالمركب الرياضي دكار أرينا .

ويشارك في هذه البطولة الإفريقية 13 بلدا، سيتأهل الأربعة الأوائل في البطولة لكأس العالم المقبلة المرتقبة في 2023 بالدنمارك والسويد والنرويج.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال